الدوري الإنجليزيالدوري الفرنسيكريستيانو رونالدوهاري كين

مانشستر يونايتد يعود للانتصارات وتوتنهام يحقق انتصارا مثيرا

عاد مانشستر يونايتد إلى سكة الانتصارات من جديد في الدوري الانجليزي الممتاز بعد خسارة أمام ولفرهامبتون وتعادل مع أستون فيلا، وتغلب على مضيفه برينتفورد 3-1 اليوم الاربعاء في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 17 من البريمييرليج.

 

وتقدم مانشستر يونايتد بهدف سجله أنتوني إلانجا في الدقيقة 55 ثم أضاف ماسون جرينوود الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 63 وسجل ماركوس راشفورد الهدف الثالث في الدقيقة 77 .

 

ورد فريق برينتفورد بهدف وحيد سجله ايفان توني قبل 5 دقائق من نهاية المباراة.

 

وارتفع رصيد مان يونايتد بذلك إلى 35 نقطة في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الانجليزي بفارق الاهداف فقط خلف أرسنال.

 

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح برينتفورد في الدقيقة الثانية، بتسديدة من يانسين من على حدود منطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم.

 

وأهدر برينتفورد فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 12، بعدما انفرد يانسين بدي خيا، مسددًا كرة أرضية من داخل المنطقة، تألق الحارس الإسباني في التصدي لها.

 

وبعدها مباشرة تمهدت الكرة أمام نورجارد داخل منطقة الجزاء، مسددًا كرة قوية ذهبت أعلى العارضة.

 

وظهر اليونايتد هجوميًا في الدقيقة 25، بتسديدة من دالوت من خارج منطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم.

 

ومن جديد أهدر برينتفورد فرصة محققة أخرى للتسجيل في الدقيقة 32، بعدما مرر توني بينية ممية ليانسين داخل منطقة الجزاء، لينفرد بدي خيا، ويتألق الحارس الإسباني من جديد في التصدي لكرته.

 

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ارتقى فاران لعرضية من مخالفة، مسددًا رأسية ضعيفة أمسك بها حارس برينتفورد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

وبدأ اليونايتد الشوط الثاني بقوة، بعدما أرسل فيرنانديز عرضية في الدقيقة 47، تابعها كريستيانو رونالدو برأسية اصطدمت بالعارضة.

 

ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 48، انطلق مبيومو بالكرة من قبل وسط الملعب، وأرسل بينية ليانسين الذي سدد بدوره كرة أرضية من داخل المنطقة، أمسك بها دي خيا.

 

وواصل يانسين محاولاته بعدما وجد دي خيا متقدمًا عن مرماه، مسددًا كرة ساقطة من قرب وسط الملعب في الدقيقة 54، إلا أن الحارس الإسباني أمسك بها بسهولة.

 

ونجح مانشستر في افتتاح التسجيل في الدقيقة 55، بعدما أرسل فريد بينية مميزة داخل منطقة الجزاء، استقبلها إيلانجا بالقدم وسدد بالرأس كرة سكنت الشباك.

 

وحاول اليونايتد إضافة الهدف الثاني سريعًا، بتسديدة من ماكتوميناي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 57، أبعدها لوسل إلى ركلة ركنية.

 

وتمكن مانشستر من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 62، بعدما مرر كريستيانو رونالدو بينية مميزة بالصدر لفيرنانديز، لينفرد بحارس برينتفورد ولكنه فضل التمرير إلى جرينوود إلى جواره، والذي سجل بدوره بسهولة في الشباك الخالية.

 

هدأت المباراة في الدقائق التالية، قبل أن يعود برينتفورد للظهور من جديد في الدقيقة 77، بتسديدة من رورسليف من داخل المنطقة، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

 

وأضاف مانشستر يونايتد الهدف الثالث في الدقيقة 78، بعد تمريرة مميزة من فيرنانديز لراشفورد داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة مباشرة سكنت الشباك.

 

ونجح برينتفورد في تقليص الفارق في الدقيقة 85، بعد ارتباك من دفاع اليونايتد في إبعاد الكرة، لتتمهد أمام توني داخل منطقة الـ6 ياردة، مسددًا بسهولة في الشباك، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر يونايتد (3-1).

 

أما توتنهام، فقد أفلت من الهزيمة خارج ملعبه وحقق انتصارا مثيرا أمام مضيفه ليستر سيتي 3-2 في مباراة أخرى مؤجلة من الجولة الـ 17 ليصعد إلى المركز الخامس رافعا رصيده إلى 36 نقطة.

 

وتقدم ليستر سيتي بهدف سجله باتسون داكا في الدقيقة 24 ثم تعادل توتنهام عن طريق هاري كين في الدقيقة 38 ، وتقدم ليستر سيتي مجددا عن طريق جيمس ماديسون في الدقيقة 76 .

 

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز ليستر سيتي لكن توتنهام قلب الموازين لصالحه في الثواني الأخيرة وحسم المواجهة بهدفين سجلهما ستيفن بيرجوين في الدقيقة الأخيرة.

 

 

 

ستراسبورج يواصل انتصاراته في الدوري الفرنسي وليل يفوز بثلاثية

 

ليل يعلن تفاصيل تعاقده مع حاتم بن عرفة

 

 

تابعنا على فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *