اخبار كرة القدمكأس العالممحمد صلاحمسابقات دولية وإقليمية

مانشيني: مواجهة الأرجنتين بمثابة “نهاية حقبة” لمنتخب إيطاليا

وصف روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا لقاء فريقه ضد منتخب الأرجنتين غدا الأربعاء في بطولة كأس فيناليسيما 2022، بأنها “نهاية حقبة”، مشددا على أنها تمثل اللحظة التي سيتحول فيها إلى الشباب.

 

ويلتقي منتخب إيطاليا، بطل كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) مع المنتخب الأرجنتيني، حامل لقب بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، في النسخة الثالثة من كأس سوبر الأبطال “كأس فيناليسيما” مساء غد على ملعب “ويمبلي” العريق في العاصمة البريطانية لندن.

غرامة مالية ضد لامبارد بسبب محمد صلاح

 

ورغم فوز منتخب إيطاليا ببطولة أوروبا يورو 2020 لكنه فشل في الوصول إلى كأس العالم 2022 في قطر، وخسر فرص التأهل للنسخة الثانية على التوالي.

 

وقال مانشيني إنها على الأرجح نهاية الطريق لبعض اللاعبين الكبار – حيث يظهر القائد جورجيو كيلليني للمرة الأخيرة.

 

وفي حديثه في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، قبل مباراة ويمبلي، قال مانشيني: “مباراة الغد ستكون المواجهة التي تنهي حقبة”.

 

وأضاف: “هذا لا يعني أن 15-20 لاعبًا سيغادرون ولكن اعتبارًا من الأربعاء سنضم اللاعبين الشباب ونبدأ في التفكير في المستقبل”.

 

واقترح مانشيني أيضًا أنه سيتطلع إلى لعب بعض اللاعبين الشباب الموهوبين في إيطاليا بغض النظر عما إذا كانوا لاعبين عاديين في الفريق الأول في أنديتهم.

 

وأفاد: “نتطلع إلى العمل من أجل المستقبل، من أجل التحسن، إذا اعتمدت الأندية على اللاعبين الشباب أم لا، فهذا ليس من مسؤوليتي”.

 

وأكمل مانشيني: “سوف نتطلع إلى فهم أفضل للاعبين الشباب ونريد القيام بالأشياء بشكل صحيح، لكن لا يمكننا التوسل إلى أي شخص إذا لم يرغب في القيام بذلك”.

 

وأكد مدرب منتخب إيطاليا: “لقد تمكنا من الفوز باليورو بغض النظر عن العديد من الصعوبات”.

 

لم تهزم إيطاليا منتخب (راقصو التانجو) منذ عام 1987، وكانت آخر مرة التقى فيها المنتخبان في مباراة ودية بمدينة مانشستر الإنجليزية، في مارس 2018 وفاز حينها المنتخب الأرجنتيني بثنائية نظيفة.