اخبار كرة القدمكأس العالم

مانشيني يهدف لقيادة إيطاليا للفوز بكأس العالم

يهدف روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الإيطالي لكرة القدم، إلى تحقيق المجد في بطولة كأس العالم 2026 ، حيث يستعد الأزوري “للمعاناة” خلال بطولة هذا العام بعد إخفاقه في التأهل.

 

سيكون بطل أوروبا هو الفريق الأكثر شهرة الذي يغيب عن البطولة في قطر بعد خسارته في مباراة الملحق أمام مقدونيا الشمالية في مارس الماضي.

 

وغاب المنتخب الإيطالي أيضًا عن كأس العالم 2018 بروسيا بعد خسارة الملحق أمام السويد، مما يعني أن غياب المنتخب الإيطالي عن كأس العالم سيستمر إلى 12 عامًا على الأقل.

 

ومع ذلك، يصر مانشيني على إنهاء مشاكل المنتخب الإيطالي في كأس العالم عندما تتجه البطولة إلى الولايات المتحدة والمكسيك وكندا بعد أربع سنوات من الآن.

 

ويرى مانشيني أن فشل المنتخب الإيطالي في التأهل للمونديال كان أمرا غير عادل.

 

وقال :”الفوز مع المنتخب الوطني هو أفضل شيء يمكن تحقيقه.”

 

بنزيمة يعود لريال مدريد

 

وأضاف :”منح الإيطاليون مثل هذه البهجة أمر لا يصدق ، وعلينا الآن أن ننتظر أربع سنوات. وسنهدف إلى الفوز بكأس العالم المقبلة في أمريكا”.

 

وأكد :”نحن نعمل ، لسوء الحظ سنعاني حتى ديسمبر المقبل- خيبة الأمل من عدم التأهل لكأس العالم لا تتلاشى”.

 

وأوضح :”كان عدم تأهلنا للمونديال أمرا غير عادل تمامًا ، لكن يجب مواجهة الهزائم. لم نستحق البقاء خارج كأس العالم ، لكن للأسف ، هكذا سارت الأمور”.

 

وردا على سؤال حول سبب اختياره الاستمرار في تدريب منتخب إيطاليا، قال مدرب مانشستر سيتي السابق: “بصراحة، لا أعرف، في تلك اللحظة أردت فقط طي الصفحة لأنها سارت بشكل سيء”.

 

وأضاف :”لكن الفوز ببطولة أوروبا يجلب فرحة لا تصدق. الآن علينا أن ننتظر بضع سنوات ثم نريد أن نحاول التخلص من تلك المشاعر مرة أخرى.”

 

ومنذ ذلك الحين ، أنقذت إيطاليا بعض الفخر بالفوز بمجموعتها في دوري الأمم ، لتتفوق على المجر وألمانيا وإنجلترا لتصل إلى نهائيات العام المقبل.

 

وكان مانشيني حريصًا على التأكيد على صعوبة هذا الإنجاز ، مضيفًا: “لم يكن الأمر سهلاً ، لقد وضع الأولاد كل شيء فيه.”

 

بعد الفوز على المجر ــ مانشيني يعادل رقم أسطورة التدريب الإيطالي