كأس العالمساديو ماني

ماني ومينامينو ينعشان خزينة ليفربول بسبب كأس العالم

كشفت تقارير صحفية عن استفادة نادي ليفربول الإنجليزي ماليًا من مشاركة الدولي السنغالي ساديو ماني ونظيره الياباني تاكومي مينامينو في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر والتي تنطلق بعد ما يقارب شهر من الآن.

 

ليفربول لديه عدد كبير من اللاعبين الذين سيشاركون في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، ولكن ليس من بينهم الدولي المصري محمد صلاح.

 

وأكدت صحيفة (ليفربول إيكو) البريطانية، والمقربة من النادي الإنجليزي، أن ليفربول سيحصل على أموال من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، نظير مشاركة لاعبيه في كأس العالم.

 

وحدد فيفا الأندية التي تحصل على الأموال مقابل مشاركة لاعبيها، بشرط أن يكون اللاعب قد مثل الفريق خلال آخر سنتين على الأقل.

 

ولذلك، سيحصل ليفربول على 20 ألف دولار أمريكي يوميًا خلال كأس العالم، مقابل مشاركة ساديو ماني وتاكومي مينامينو، مع منتخبي السنغال واليابان على الترتيب، رغم رحيلهما عن (الريدز).

 

وسيحصل ليفربول على 400 ألف دولار أمريكي مقابل هذين اللاعبين فقط، بينما لن يتمكن الفريق الأحمر من الاستفادة من مشاركة الأوروجواياني داروين نونيز المنضم حديثًا، لأن لاعب بنفيكا السابق ستذهب المكافأة الخاصة به للنادي البرتغالي لأنه مثلهم خلال آخر عامين.