اخبار كرة القدمالدوري الألمانيروبرت ليفاندوفسكيساديو مانيفيديومحمد صلاح

ماني يتفوق على صلاح وميندي وينتزع جائزة الكاف للمرة الثانية

توج النجم السنغالي ساديو ماني لاعب بايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الخميس بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا للمرة الثانية في مسيرته.

 

وتوج ساديو ماني بالجائزة خلال حفل جوائز الكاف الذي أقيم اليوم في العاصمة المغربية الرابط، وقد انتزع الجائزة متفوقا على النجم المصري محمد صلاح وحارس المرمى السنغالي إداورد ميندي حارس تشيلسي الإنجليزي.

 

وجاء تتويج ساديو ماني بعد أيام من رحيله عن ليفربول وانضمامه إلى بايرن ميونخ الذي شهد رحيل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني.

 

وغادر ساديو ماني معسكر بايرن ميونخ المقام حاليا ضمن جولته فيي الولايات المتحدة استعدادا للموسم المقبل، لحضور حفل جوائز الكاف.

 

ولم يقف التفوق السنغالي في حصد الجوائز عند تتويج ماني ، حيث توج المنتخب السنغالي بجائزة أفضل منتخب في القارة الأفريقية متفوقا على منتخبي مصر والكاميرون.

 

كذلك توج المدرب السنغالي أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب بلاده بجائزة أفضل مدرب متفوقا على البرتغالي كارلوس كيروش المدرب السابق للمنتخب المصري والمغربي وليد الركراكي.

 

وتوج السنغالي بابي مطر سار بجائزة أفضل لاعب شاب في القارة الأفريقية لعام 2022 متفوقا على التونسي حنبعل المجبري والإيفواري كريم كوناتي.

 

وأحرز السنغالي بابي عثمان ساخو لاعب المنتخب السنغالي ونادي سيما بجائزة صاحب أفضل هدف في أفريقيا خلال العام.

 

وتوج الدولي المصري محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي المصري بجائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا لعام 2022 .

 

ووجه الشناوي رسالة مصورة (بالفيديو) إلى الحضور في الحفل نظرا لعدم قدرته على حضور الحفل لارتباطه مع الأهلي بالمباراة أمام الزمالك في نهائي كأس مصر بنفس توقيت الحفل.

 

وتوج الشناوي بالجائزة متفوقا على أليو ديانج وأشرف داري.

 

وأحرز الوداد البيضاوي المغربي جائزة أفضل ناد في القارة متفوقا على الأهلي المصري ونهضة بركان المغربي.

 

تعرف على المتوجين بجميع جوائز حفل الكاف 2022