الدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباساديو مانيكأس العالم

ماني يرد على تصريحه بشأن الرحيل عن (الريدز): كنت أمزح

حرص النجم السنغالي ساديو ماني، نجم ليفربول الإنجليزي، على تفسير تصريحاته الأخيرة التي أثارت جدلا بين جماهير ناديه، والتي تم تفسيرها بأنها رسالة واضحة لرغبته في الرحيل.

 

وينتهى عقد ساديو ماني مع ليفربول في صيف عام 2023، وأصبح قريبا من الرحيل نحو فريق بايرن ميونخ الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في صفقة سوف تصل قيمتها إلى 50 مليون يورو.

 

مورينيو يتحدث عن تقارير قيادته لسان جيرمان

 

وكان ماني قد رد في مؤتمر صحفي لمنتخب السنغال، على رغبة جمهور بلاده في رحيله عن ليفربول والانتقال لناد آخر، قائلا: “60 إلى 70% من السنغاليين يريدون رحيلي عن ليفربول. سأفعل ما يريدون (الرحيل عن ليفربول). سنرى قريبا”.

 

وحول هذه التصريحات، نقلت شبكة (ليفربول إيكو) البريطانية تعليق ماني عقب مواجهة بنين في تصفيات أمم أفريقيا، أمس السبت، حيث قال “ما قلته في المؤتمر ما كان إلا مزاحًا وبعض الفكاهة، أعتقد أننا سنتوقف عند هذا الحد، أحترم ليفربول كثيرًا وجعلني جمهوره واحدًا منهم منذ اليوم الأول، أما بالنسبة لمستقبلي مع الفريق فسنرى لاحقا ماذا سيحدث”.

 

وأثارت تصريحات ماني جدلا كبيرا بين جماهير ليفربول، واعتبروها الإشارة الأوضح عن رحيل ماني عن صفوف الفريق الأحمر، خاصة مع انتشار الأخبار التي تشير لرغبة اللاعب بالانتقال إلى بايرن ميونخ.

 

وأصبح ساديو ماني الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، بعد تسجيله 3 أهداف (هاتريك) في شباك بنين، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

 

ماني سجل قبل مباراة بنين 29 هدفا، ونجح في الوصول إلى 32 هدفا ليتخطى الهداف التاريخي للمنتخب السنغالي هنري كمارا صاحب الـ31 هدفا.

 

ويلعب منتخب السنغال في المجموعة الثانية عشر من تصفيات كأس الأمم الأفريقية، المقررة في كوت ديفوار عام 2023، بجانب كل من رواندا وموزمبيق وبنين.

 

وقاد ساديو ماني منتخب السنغال خلال العام الحالي للتتويج بكأس الأمم الأفريقية 2021 والتأهل لكأس العالم 2022.

 

وفاز ماني مع ليفربول بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر وكأس العالم للأندية ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي منذ عام 2019.

 

وأحرز اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا، 16 هدفًا وصنع هدفين في 34 مباراة بالدوري الممتاز الموسم الماضي.