الدوري الإنجليزيفيديوكأس العالم

مان سيتى يبدأ خطوات إنشاء أول ملعب افتراضي في العالم

بدأ نادي مان سيتى الإنجليزي  بناء أول ملعب كرة قدم افتراضي في العالم بمساعدة خبراء الواقع الافتراضي في شركة ”سوني“ اليابانية.

 

وذكرت وسائل إعلام بريطانية إنه باستخدام تحليل الصور وتقنيات التتبع التي أنشأتها شركة Hawk-Eye التابعة لعملاق التكنولوجيا والترفيه الياباني، سيصبح ملعب (الاتحاد) المحور المركزي للنادي في عالم الواقع الافتراضي.

 

ويتصور مسؤولو النادي العاملون في المشروع وقتًا يستطيع فيه مان سيتى ملء ملعب الاتحاد افتراضيا عدة مرات، ما يسمح للمشجعين الذين قد لا يذهبون إلى مانشستر أبدًا بمشاهدة المباريات المباشرة من منازلهم المريحة في أي مكان في العالم.

 

ووقع المتخصصون في مان سيتي اتفاقية مدتها ثلاث سنوات مع شركة (سوني) ، وعلى الرغم من أن العمل لا يزال في مهده، فقد زارت فرق من خبراء الشركة ملعب الاتحاد لرسم خريطة رقمية له وإعادة إنشائه في الواقع الافتراضي.

 

مونديال 2022.. تقرير يكشف تفاصيل اغتصاب مسؤولة سابقة بكأس العالم واتهامها بالزنا

وتتضمن الأفكار الأخرى التي يتم استكشافها لقاء الجماهير باللاعبين في الواقع الافتراضي والتفاعل مع بعضهم بعضا وشراء المنتجات غير المتوفرة في الحياة الواقعية.

 

وقالت نوريا تاري، رئيسة التسويق والتفاعل مع الجماهير في مجموعة (سيتي لكرة القدم) في تصريحات أبرزها موقع (أي نيوز) البريطاني: “الهدف الذي يمكن أن نتخيله من وجود الواقع الافتراضي هو أنه يمكنك إعادة إنشاء مباراة ويمكنك مشاهدتها مباشرة، فأنت جزء من الحركة بطريقة مختلفة من خلال زوايا مختلفة ويمكنك ملء الملعب بالجماهير بقدر ما تريد، الأمر غير محدود، وافتراضي تمامًا”.

 

أضافت تاري “إنك أيضًا تتحكم فيما تريد مشاهدته في ذلك الوقت. لا توجد وجهة نظر واحدة للبث، يمكنك مشاهدة المباراة من خلال أي زاوية من الإستاد”.

 

ويتم الوصول إلى الواقع الافتراضي حاليا من خلال سماعة رأس والتنقل عبر أجهزة التحكم اليدوية ويعتقد المطورون العاملون في عالم كرة القدم والواقع الافتراضي أن التكنولوجيا ستسمح حاليا بتكرار المباراة في نسخة رقمية، على غرار ما تبدو عليه لعبة “فيفا”، ولكن في المستقبل يمكن للجماهير مشاهدة مباريات حقيقية تُلعب داخل ملعب افتراضي.

 

ويقول آندي إيتشيس، الشريك المؤسس لشركة  Rezzil، وهي شركة طورت لعبة الواقع الافتراضي Player 22 التي تستخدمها أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لتدريب اللاعبين: “الأمر ليس بعيدًا جدًا، يمكننا تقديمه الآن إلى حد كبير، على الرغم من أنه من المرجح في هذه المرحلة أن يكون إصدارًا تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر”.

 

وإذا انطلق الواقع الافتراضي في كرة القدم، فيمكنه أيضًا تغيير حقوق البث، حيث يتم بيعها حاليًا للمحطات التلفزيونية كحزمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن الأندية تستكشف الآن إمكانية بيعها بأنفسها وربما من خلال قواعدها الخاصة.

 

وفي كلتا الحالتين، التأثير المحتمل للواقع الافتراضي هائل وقد تكون وتيرة التغيير سريعة جدًا بالفعل.

 

الأزمة الروسية الأوكرانية تهدد الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال 2022

وكشفت تاري: “أعتقد أن الصورة التقليدية لشخص جالس على الأريكة يشاهد شاشة التلفزيون، شيء لا يمكننا تخيله سيظل واقعًا في غضون 10 سنوات، وربما في غضون خمس سنوات أيضا، الأشياء تتحرك أسرع بكثير مما نعتقد”.

 

وتابعت “بالنسبة للعديد من المشجعين، كان أول اتصال مع كرة القدم في الواقع الافتراضي من خلال لعبة الفيفا وتجربة لعبة فيديو، ثم يستمتعون بها بالفعل لكن سينضمون للعبة الحقيقية، نحن بحاجة إلى أن نكون منفتحين للغاية بشأن الفرصة التي يمنحها هذا للجماهير في المستقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *