الدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبا

مان سيتي.. جماهير (السماوي) ترد صفعة فيرجسون

تعرض السير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد الأسطوري للسخرية من قبل جماهير الغريم مان سيتي، خلال موقعة الديربي الأخيرة أمس الأحد.

 

وسخر جمهور مانشستر سيتي، الجار اللدود لفريق مانشستر يونايتد، من فيرجسون أثناء حضور الأخير لقاء ديربي مدينة مانشستر في ملعب (الاتحاد)، معقل النادي السماوي والذي انتهى بفوز فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا 4/1 على الشياطين الحمر.

 

كريم بنزيما.. سر ضمادة نجم (الميرنجي)

 

وذكرت صحيفة (ذا صن) البريطانية اليوم الاثنين أن جمهور مانشستر سيتي في المدرجات الخاصة بالفريق بملعب الاتحاد حمل لافتة كتب عليها عبارة قالها فيرجسون في عام 2009 تقول: “ليس في حياتي”.

 

وقال فيرجسون جملة “ليس في حياتي” حينها رداً على سؤال لأحد الصحفيين عن إمكانية تحول مانشستر سيتي للقوة المسيطرة في ديربي مدينة مانشستر وقت كان يونايتد بطلاً لأوروبا وإنجلترا.

 

ورفعت جماهير مانشستر سيتي في مدرجات ملعب الاتحاد على هامش اللقاء الذي شهد الانتصار الكبير لـ(السيتيزينز) على يونايتد لافتة حملت عبارة : “ليس في حياتي” للسخرية من تصريح فيرجسون القديم.

 

ومنذ اعتزال فيرجسون التدريب في 2013 لم يحقق يونايتد أي لقب للدوري الإنجليزي الممتاز، في الوقت الذي توج به مانشستر سيتي بخمسة ألقاب للبريميرليج.

 

وعلى صعيد إجمالي البطولات، فاز مانشستر سيتي في آخر تسع سنوات بإجمالي 13 بطولة، مقابل 5 بطولات فقط لمانشستر يونايتد.

 

اتحاد جدة والهلال يتصارعان على نجم برازيلي

 

وكان السؤال الذي رد عليه فيرجسون عام 2009 بالعبارة المذكورة سببه تحول ملكية السيتي في 2008 لمجموعة أبوظبي للتنمية والاستثمار، وقيام النادي بجلب مجموعة من أفضل المدربين واللاعبين حول العالم، مما جعله مؤهلا ليصبح الأكثر تتويجاً بالبريميرليج في العقد الأخير، والمرشح الدائم لحصد لقب دوري أبطال أوروبا.

 

يذكر أن مان سيتي، الذي فاز بثلاثة ألقاب للبريميرليج خلال المواسم الأربعة الأخيرة، يتربع حاليا على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 69 نقطة، متفوقا بفارق 6 نقاط على أقرب ملاحقيه ليفربول، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

 

في المقابل، يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الخامس بترتيب البطولة، برصيد 47 نقطة، بفارق نقطة خلف أرسنال، صاحب المركز الرابع، المؤهل للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، علما بأن الفريق اللندني مازال يمتلك 3 مباريات مؤجلة.