اخبار كرة القدم

مبابي يثير زوبعة جديدة في منتخب فرنسا

أثار الجناح الشاب كيليان مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان، زوبعة جديدة في صفوف منتخب فرنسا لكرة القدم، قبل انطلاق أول معسكر بعد خسارة كأس العالم 2022.

 

منتخب فرنسا فشل في الحفاظ على لقبه، وخسر نهائي كأس العالم 2022 في ديسمبر/كانون الأول الماضي، عقب الهزيمة من منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2-2.

 

البطولة كانت الأخيرة التي يخوضها منتخب فرنسا مع القائد السابق هوجو لوريس، الذي أعلن اعتزاله دوليا، ليترك شارة القيادة حائرة بين العديد من اللاعبين، على رأسهم مبابي.

 

صحيفة (ليكيب) الفرنسية أكدت أن ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، قرر أن يكون مبابي هو قائد “الديوك” في الفترة المقبلة، على أن يكون أنطوان جريزمان، نجم أتلتيكو مدريد الإسباني، نائبا له.

 

قرار ديشامب أثار غضب جريزمان، وفقا لما كشفت عنه صحيفة “لو فيجارو”، حيث يرى أنه أقدم من مبابي، ويستحق ارتداء شارة القيادة بعد اعتزال لوريس.

 

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل أكدت الصحيفة أن جريزمان يفكر بجدية في مستقبله مع منتخب فرنسا، وقد يلجأ إلى الاعتزال دوليا خلال الفترة المقبلة.

 

ومن المقرر أن يحسم ديشامب مسألة شارة القيادة في مؤتمر صحفي، بعد غد الخميس، قبل 24 ساعة من مواجهة هولندا في الجولة الأولى من تصفيات “يورو 2024”.

 

وكان مبابي (24 عاما)، قد بدأ مسيرته الدولية في مارس/آذار 2017، حيث سجل 36 هدفا في 66 مباراة مع منتخب فرنسا.

 

أما جريزمان، الطرف الثاني في الأزمة، فقد أحرز 42 هدفا في 117 مباراة بقميص “الديوك”، خلال مسيرة بدأها في مارس/آذار 2014.