مسابقات دولية وإقليميةكأس العالمكيليان مبابي

مبابي ينقذ فرنسا من الخسارة أمام النمسا بدوري الأمم

واصل منتخب فرنسا نتائجه الهزيلة في بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة القارية.

 

وأفلت المنتخب الفرنسي من فخ الخسارة أمام مضيفه منتخب النمسا، ليتعادل معه بصعوبة بالغة 1/1 اليوم الجمعة في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الأولى بالقسم الأولى من مرحلة المجموعات لدوري الأمم، التي شهدت أيضا فوز منتخب كرواتيا 1/صفر على مضيفه منتخب الدنمارك

 

وفاة اللاعب الجزائري الشاب بلال بن حمودة

 

وقبع المنتخب الفرنسي في مؤخرة الترتيب برصيد نقطتين فقط، فيما بقي منتخب الدنمارك – رغم الخسارة – متربعا على الصدارة برصيد 6 نقاط، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه منتخب النمسا، الذي تفوق بفارق الأهداف على منتخب كرواتيا، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في رصيد 4 نقاط.

 

وبادر منتخب النمسا بالتسجيل عن طريق أندرياس فايمان في الدقيقة 37، قبل أن يتعادل النجم الشاب كيليان مبابي لمصلحة منتخب فرنسا في الدقيقة 83، بعد دقائق من نزوله إلى أرض الملعب قادما من مقاعد البدلاء، لينقذ منتخب (الديوك) من تلقي خسارته الثانية في المجموعة.

وبذلك، واصل منتخب فرنسا، بطل العالم وحامل لقب دوري الأمم، فشله في تحقيق أي فوز خلال لقاءاته الثلاثة الأولى بالمجموعة، في مفاجأة لم يكن يتوقعها أكثر جماهيره تشاؤما قبل انطلاق المسابقة.

 

وتشعر الجماهير الفرنسية بقلق بالغ من النتائج المتراجعة للمنتخب الفرنسي في البطولة، لاسيما وأنها تأتي قبل 5 أشهر على انطلاق نهائيات كأس العالم في قطر، التي تقام خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.

 

صلاح ورونالدو على رأس فريق (فيفا 22).. وغياب ميسي

 

واستهل منتخب فرنسا مشواره في المجموعة بالخسارة 1/2 أمام ضيفه منتخب الدنمارك في الجولة الأولى، قبل أن يتعادل 1/1 مع مضيفه منتخب كرواتيا في الجولة الثانية، فيما يستعد حاليا لمواجهة منتخب كرواتيا في العاصمة باريس يوم الاثنين المقبل.

 

وفي اللقاء الآخر، اقتنص منتخب كرواتيا، وصيف بطل كأس العالم الأخيرة في روسيا عام 2018، انتصاره الأول في المجموعة، بعدما تغلب 1/صفر على مضيفه منتخب الدنمارك.

 

وتقمص ماريو باساليتش دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف المنتخب الكرواتي الوحيد في الدقيقة 69، ليحرم منتخب الدنمارك من مواصلة انطلاقته المثالية في المجموعة، عقب فوزه على فرنسا والنمسا في أول جولتين.