اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزي

مباراة أرسنال ضد ليفربول | “المدفعجية” يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي

انتهت مباراة أرسنال ضد ليفربول التي أقيمت اليوم الأحد في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوز المدفعجية على ليفربول 3 / 2.

 

وسجل أهداف أرسنال جابرييل مارتينيلي بعد مرور 59 ثانية من بداية اللقاء، وبوكايو ساكا (هدفين) في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول و76 من ركلة جزاء.

 

فيما سجل هدفي ليفربول داروين نونيز وروبرتو فيرمينو في الدقيقتين 34 و53.

 

ورفع أرسنال رصيده 24 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق نقطة أمام مانشستر سيتي، وتوقف رصيد ليفربول عند عشر نقاط في المركز العاشر.

 

ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث بادر أرسنال بتسجيل هدف التقدم بعد مرور 59 ثانية على بداية المباراة عندما انلطق بوكايو ساكا بالكرة من الناحية اليمنى ومررها إلى مارتين أوديجارد الذي مرر كرة بينية إلى جابرييل مارتينيلي في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة لحظة خروج أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، من مرماه إلى داخل المرمى.

 

بعد الهدف حاول الفريقان فرض سيطرتهما على مجريات اللقاء ولكن لم يتمكن أي فريق من فرض سيطرته على الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وكاد أرسنال أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 12 عندما لعبت تمريرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى إلى داخل منطقة جزاء ليفربول ليقابلها جرانيت تشاكا بتسديدة قوية تصدى لها بيكر ببراعة.

 

وجاءت أولى محاولات ليفربول في الدقيقة 26 عندما مرر محمد صلاح كرة بينية إلى داروين نونيز داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية تصدى لها أرون رامسدال، حارس أرسنال.

 

وكاد ليفربول أن يعادل النتيجة في الدقيقة 29 عندما مرر داروين نونيز كرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن حاول جابرييل ماجاليس إبعادها لكن الكرة اتجهت صوب المرمى ولكن رامسدال تألق وتصدى لها.

 

وفي الدقيقة 34 سجل ليفربول هدف التعادل عندما مرر لويز دياز كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى قابلها داروين نونيز بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى.

 

وأصبح اللعب سجالا بين الفريقين ولكن بدون خطورة حقيقية على المرميين لينحصر اللعب وسط الملعب، حتى جاءت الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة والتي شهدت تسجيل أرسنال للهدف الثاني.

 

وجاء الهدف عندما انطلق مارتينيلي بالكرة من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية أرضية رائعة قابلها بوكايو ساكا بتسديدة إلى داخل المرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم أرسنال 2 / 1.

 

وكان اللعب سجالا بين الفريقين مع بداية الشوط الثاني، حيث كان يهدف أرسنال لتسجيل هدف ثالث يؤمن به تقدمه، فيما كان يسعى ليفربول لتسجيل هدف التعادل.

 

وفي الدقيقة 53 سجل ليفربول هدف التعادل عندما مرر ديوجو جوتا كرة بينية إلى روبرتو فيرمينو داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليقابلها فيرمينو بتسديدة أرضية متقنة لتعانق كرته الشباك.

 

بعد الهدف فرض أرسنال سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل الهدف الثاني، في القابل تراجع لاعبو ليفربول لوسط ملعبهم والاعتماد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح الفرصة.

 

ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 73 والتي شهدت احتساب الحكم لركلة جزاء لفريق أرسنال عندما لعبت كرة عرضية حاول تياجو، لاعب ليفربول، إبعادها لكنه ركل قدم جابرييل جيسوس، لاعب أرسنال، بدلا من الكرة.

 

وسدد ساكا ركلة الجزاء بنجاح مسجلا الهدف الثالث لأرسنال في الدقيقة 76.

 

كثف فريق ليفربول من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل ولكنه سرعان ما تراجع من جديد لوسط ملعبه في ظل التوفق الكبير للاعبي أرسنال.

 

ومع ذلك لم تشهد الدقائق المتبقية من اللقاء أي محاولات خطيرة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز أرسنال 3 / 2.

رامي بن سبعيني يقود مونشنجلادباخ لانتصار كبير على كولون