كأس العالم

مباراة ألمانيا ضد كوستاريكا ــ (الماكينات) تودع المونديال من الباب الصغير

انتهت مباراة ألمانيا ضد كوستاريكا بفوز المنتخب الألماني لكنه لم يكن كافيا لصعوده لدور الـ16 في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في قطر.

 

وتغلبت ألمانيا 4/2 على كوستاريكا اليوم الخميس في الجولة الأخيرة بالمجموعة الخامسة في المونديال، في حين تغلبت اليابان 2/1 على إسبانيا في الجولة ذاتها بنفس المجموعة.

 

واقتنص المنتخب الياباني بطاقة العبور لدور الـ16 بكأس العالم 2022 في قطر بفضل فوزه المثير على نظيره الإسباني، حيث رفع رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، بفارق نقطتين أمام إسبانيا، التي تفوقت بفارق الأهداف على ألمانيا، صاحبة المركز الثالث، المتساوية معها في نفس الرصيد، وتذيلت كوستاريتكا الترتيب بثلاث نقاط.

 

وعلى استاد البيت، وفي مباراة مثيرة للغاية، فشل المنتخب الألماني في عبور دور المجموعات للنسخة الثانية على التوالي في مباراة أدارها طاقم تحكيم نسائي بقيادة الفرنسية ستيفاني فرابار، لتصبح أول سيدة تدير مباراة في نهائيات بطولة كأس العالم.

 

ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض في مباراة ألمانيا ضد كوستاريكا، حيث بادر المنتخب الألماني بشن هجمة خطيرة على مرمى كوستاريكا عندما سدد جمال موسيالا كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن كايلور نافاس تألق وتصدى للكرة.

 

واستمرت سيطرة المنتخب الألماني على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجل هدف التقدم، فيما اعتمد منتخب كوستاريكا على تضييق المساحات مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

 

وفي الدقيقة الثامنة كاد المنتخب الألماني أن يفتتح التسجيل عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن إلى داخل منطقة الجزاء حيث قابلها توماس مولر بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

 

وفي الدقيقة العاشرة سجل المنتخب الألماني هدف التقدم عندما مرر ديفيد راوم كرة عرضية قابلها سيرج نابري بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى.

 

وفي الدقيقة 14 كاد المنتخب الألماني أن يسجل الهدف الثاني عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها ليون جوريتسكا وقابلها بضربة رأس لكن كايلور نافاس، حارس كوستاريكا، تألق وتصدى لها قبل أن يشتتها الدفاع لركلة ركنية لم تستغل.

 

واستمرت سيطرة المنتخب الألماني على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثاني ولكنه فشل في اختراق دفاع منتخب كوستاريكا، الذي تراجع كل لاعبيه لوسط ملعبهم لعدم تلقي المزيد من الأهداف، مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

 

ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب، حتى جاءت الدقيقة 35 والتي شهدت تسديدة قوية من جوشوا كيميتش من خارج منطقة الجزاء لكن نافاس تصدى لها على مرتين.

 

وفي الدقيقة 39 كاد المنتخب الألماني أن يسجل الهدف الثاني عندما استلم نابري الكرة داخل منطقة جزاء منتخب كوستاريكا وسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

 

وشهدت الدقيقة 42 فرصة خطيرة لمنتخب كوستاريكا عندما لعبت كرة طولية أخطأ راوم وأنطونيو روديجر مدافعي المنتخب الألماني في التعامل معها لتصل إلى كيشير فولر داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية حولها مانويل نوير بأطراف أصابعه لركلة ركنية.

 

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب الألماني بهدف نظيف.

 

ومع بداية الشوط الثاني من مباراة ألمانيا ضد كوستاريكا، كثف المنتخب الألماني من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان، يؤمن به تقدمه، في المقابل، استمر المنتخب الكوستاريكي في خطته الدفاعية واعتماده على شن الهجمات المرتدة.

 

وعلى عكس سير اللعب سجل منتخب كوستاريكا هدف التعادل في الدقيقة 59 عندما لعبت الكرة إلى كيشير فولر داخل منطقة جزاء المنتخب الألماني من الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية قابلها كيندال واتسون بضربة رأس تصدى لها نوير لترتد إلى يلتسين تيخيدا الذي قابلها بتسدية قوية.

 

وكاد المنتخب الألماني أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 61 عندما توعل جمال موسيالا بالكرة حتى دخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وسدد كرة أرضية قوية اصطدمت بالقائم الأيسر.

 

وفي الدقيقة التالية استلم توماس مولر الكرة على حدود منطقة جزاء المنتخب الكوستاريكي وسدد كرة قوية اصطدمت بأحد لاعبي المنتخب الكوستاريكي وخرجت لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

 

أهدر المنتخب الألماني فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 62 عندما لعبت كرة عرضية أرضية قابلها أنطونيو روديجر بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر.

 

وشهدت الدقيقة 67 فرصة خطيرة للمنتخب الألماني عندما سدد جمال موسيالا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليسرى لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس نافاس.

 

وفي الدقيقة 71 سجل منتخب كوستاريكا الهدف الثاني عندما لعبت ركلة حرة من الناحية اليسرى إلى داخل منطقة جزاء المنتخب الألماني ارتقى إليها كيندال واتسون وهيأها برأسه ليقابلها خوان بابلو فارجاس بتسديدة بقدمه تصدى لها نوير لتصطدم بفارجاس مرة أخرى قبل أن تعانق الشباك.

 

وفي الدقيقة 73 سجل المنتخب الألماني هدف التعادل عندنا لعبت كرة عرضية أبعدها دفاع كوستاريكا لتحدث حالة من الارتباك داخل منطقة الجزاء قبل أن تصل إلى كاي هافيرتز داخل منطقة الجزاء ليسددها لحظة خروج نافاس من مرماه إلى داخل المرمى.

 

وأنقذ كايلور نافاس منتخب كوستاريكا من تلقي الهدف الثالث في الدقيقة 75 عندما لعبت كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء قابلها نيكلاس فولكروج بتسديدة قوية من داخل منطقة الست يارادات تصدى لها نافاس.

 

وفي الدقيقة 85 سجل المنتخب الألماني الهدف الثالث عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها كاي هافيرتز بتسديدة إلى داخل المرمى.

 

وفي الدقيقة 89 سجل المنتخب الألماني الهدف الرابع عندما لعبت كرة خلف المدافعين هيأها ليوري ساني بصدره إلى نيكلاس فولكروج الذي قابلها بتسديدة إلى داخل المرمى.

 

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز ألمانيا 4 / 2.