فينيسيوسكريم بنزيمة

مباراة أوساسونا وريال مدريد .. الملكي يقترب من التتويج في ليلة محبطة لبنزيمة

وضع ريال مدريد قدما على منصة التتويج بلقب الدوري الاسباني لكرة القدم بعدما انتهت مباراة أوساسونا وريال مدريد التي أقيمت اليوم الأربعاء في الجولة الـ 33 بفوز الريال 3-1 .

 

وسجل أهداف الريال دافيد ألابا وماركو أسينسيو  ولوكاس فاسكيز في الدقائق 12 و45 و6+90 بينما سجل هدف أوساسونا اللاعب الكرواتي أنتي بوديمير في الدقيقة 14 .

 

وارتفع رصيد ريال مدريد إلى 78 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الاسباني بفارق 17 نقطة أمام أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني و18 نقطة أمام كل من برشلونة وأشبيلية.

 

وشهدت المباراة خيبة أمل كبيرة للنجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي أهدر ضربتي جزاء لريال مدريد في الدقيقتين 52 و58 حيث تصدى الحارس سيرخيو هيريرا للكرة في المرتين، وقد سجل بنزيمة الكرة في الزاوية نفسها في كلتا الركلتين.

 

وتوقف رصيد كريم بنزيمة بذلك عند 25 هدفا في صدارة ترتيب هدافي الدوري الاسباني، بفارق 10 أهداف أمام راؤول دي توماس لاعب إسبانيول وخوان لوبيز لاعب ريال بيتيس وإنيس أونال لاعب خيتافي.

 

حاول أوساسونا استغلال الدعم الجماهيري على ملعبه في افتتاح التسجيل مبكرا لكن الريال تصدى لمحاولاته المبكرة.

 

واشتعلت المباراة مع الدقيقة 12 عندما سجل ديفيد ألابا هدف التقدم لريال مدريد إثر عرضية متقنة من كريم بنزيمة.

 

لكن فرحة الريال بالتقدم لم تستمر سوى لثوان، حيث تعادل أوساسونا عن طريق بوديمير الذي تلقى عرضية وأسكن الكرة في شباك كورتوا بلمسة مهارية.

 

واكتسب سيلتا فيجو دفعة معنوية إثر التعادل السريع، وشكل ندا قويا للريال حيث باتت المحاولات الهجومية سجالا بين الفريقين لدقائق.

 

ورغم تألق بنزيمة ورودريجو وكذلك ماركو أسينسيو في هجوم الريال، نجح سيلتا فيجو في تحقيق التوازن بين التقدم للهجوم والتأمين الدفاعي، وقلص الخطورة على مرماه بشكل كبير.

 

وألغى الحكم هدفا لأوساسونا إثر هجمة رائعة في الدقيقة 32 سجله بوديمير بسبب وجود تسلل.

 

واستمرت هجمات الفريقين حتى نجح ريال مدريد في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق ماركو أسينسيو، وسجله من متابعة لكرة سددها سيبايوس وتصدى لها الحارس.

 

وأضاع كريم بنزيمة فرصة تسجيل الهدف الثالث للملكي من ضربة جزاء في الدقيقة 52 حيث سدد كرة تصدى لها حارس المرمى هيريرا.

 

وتلقى بنزيمة صدمة أخرى، حيث تقدم لتنفيذ ضربة جزاء ثانية في الدقيقة 58 لكنه سدد كرة تصدى لها الحارس بنفس الطريقة.

 

بعدها دفع كل من المدربين بأكثر من ورقة، وأشرك كارلو أنشيلوتي كلا من توني كروس وإيسكو.

 

واستمرت المحاولات من الجانبين، حتى أسفرت عن الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 6 من الوقت بدل الضائع، حيث تلقى فاسكيز عرضية رائعة من فينيسيوس وسدد الكرة في الشباك لتنتهي مباراة أوساسونا وريال مدريد بفوز الريال 3-1 .