دوري أبطال أوروبامحمد صلاح

مباراة أياكس ضد ليفربول – الريدز يتأهل ونابولي يواصل حصد العلامة الكاملة

انتهت مباراة أياكس ضد ليفربول الإنجليزي التي أقيمت اليوم الأربعاء ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات دور المجموعات بدوري الأبطال، بفوز كبير لـ الريدز خارج ملعبه 3-صفر ، ليتأهل رفاق محمد صلاح إلى دور الـ16.

 

وافتتح النجم المصري محمد صلاح التسجيل لليفر في الدقيقة 42 ثم أضاف داروين نونيز وهارفي إليوت الهدفين الثاني والثالث للفريق الذي يدربه يورجن كلوب في الدقيقتين 49 و52 .

 

ورفع ليفربول رصيده بذلك إلى 12 نقطة في المركز الثاني في المجموعة الأولى بفارق 9 نقاط أمام أياكس صاحب المركز الثالث.

 

أما نابولي الإيطالي، الذي كان قد حسم بالفعل تأهله إلى الدور الثاني بدوري الأبطال، فقد واصل حصد العلامة الكاملة بتحقيق الفوز الخامس له في المجموعة حيث تغلب على جلاسكو رينجرز الاسكتلندي 3-صفر.

 

وسجل المهاجم الأرجنتيني جيوفاني سيميوني الهدفين الأول والثاني لنابولي في شباك جلاسكو رينجرز في الدقيقتين 11 و16 ثم أضاف ليو أوستيجارد الهدف الثالث في الدقيقة 80 .

 

ورفع نابولي رصيده بذل في صدارة المجموعة إلى 15 نقطة بينما ظل جلاسكو رينجرز بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير.

 

وتشهد الجولة السادسة الأخيرة لقاء ليفربول مع نابولي وجلاسكو رينجرز مع أياكس أمستردام.

 

وبدأت مباراة أياكس ضد ليفربول بضغط من جانب ليفربول الذي حاول جاهدا تسجيل هدف مبكر في شباك منافسه، معتمدا على هدافه المصري محمد صلاح الذي سجل ثلاثة أهداف “هاتريك” في مواجهة رينجرز في الجولة الماضية والتي انتهت بفوز الفريق الإنجليزي 7-1 .

 

وبعد فرص عديدة ضائعة من ليفربول، نجح صلاح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 42، حيث انطلق زميله جوردان هندرسون من الجهة اليسرى، ليلعب له كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ليضعها صلاح ببراعة في الشباك مسجلا الهدف الأول.

 

وبعد تقدم ليفربول بدقيقة، أضاع داروين نونيز فرصة تسجيل الهدف الثاني، بعدما سدد كرة بعيدا عن المرمى الخالي من الحارس، ليفوت على فريقه فرصة إضافة الهدف الثاني.

 

ومع بداية الشوط الثاني، واصل ليفربول تفوقه على منافسه، وشن العديد من الهجمات على مرمى منافسه الذي أكتفى بالتمترس الدفاعي خشية تلقي أهداف أخرى.

 

وفي الدقيقة 49 نجح ليفربول في تسجيل الهدف الثاني عن طريق نونيز، الذي استقبل كرة عرضية من زميله أندرو روبرتسون، ليضعها بضربة رأس في الشباك.

 

وبعد مرور ثلاث دقائق من الهدف الثاني، نجح ليفربول في تسجيل الثالث عن طريق هارفي إليوت، الذي تلقى تمريرة رائعة من محمد صلاح، ليسدد كرة قوية سكنت شباك حارس مرمى أياكس.

 

وواصل ليفربول ضغطه على منافسه الذي خرج من مناطقه محاولا الحفاظ على حظوظه في العودة إلى المباراة، لكنه لم ينجح في ذلك خاصة مع القوة الدفاعية الكبيرة للفريق الإنجليزي وحارسه أليسون بيكير.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز ليفربول 3-صفر.