الدوري المصري

مباراة الأهلي ضد الإسماعيلي ــ نادي القرن يسقط الدراويش في الدوري المصري

انتهت مباراة الأهلي ضد الإسماعيلي بفوز ثمين للأهلي في مستهل مباريات الفريقين ببطولة الدوري المصري لكرة القدم.

 

وبدأ الأهلي مسيرته في بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بفوز ثمين ومستحق 1 / صفر على مضيفه الإسماعيلي، في المرحلة الأولى لمباريات المسابقة، التي شهدت أيضا، تعادل بيراميدز 1 / 1 مع مضيفه إنبي.

 

ويدين الأهلي بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه (البديل) شادي حسين، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 73.

 

وأنهى الأهلي المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه طاهر محمد طاهر في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

وبذلك، نال الأهلي، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عنه في الموسمين الماضيين، أول ثلاث نقاط في مشواره هذا الموسم بالمسابقة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 42 لقبا، في حين بقي الإسماعيلي، المتوج باللقب 3 مرات، بلا نقاط.

 

وعلى ملعب (بترو سبورت)، خيم التعادل الإيجابي 1 / 1 على لقاء إنبي وضيفه بيراميدز، لينال كل فريق أول نقطة في مسيرته بالبطولة خلال الموسم الحالي.

 

وبادر بيراميدز بالتسجيل عن طريق مصطفى فتحي في الدقيقة 20، غير أن رفيق كابو منح التعادل لإنبي في الدقيقة 58.

 

شهدت الدقائق الأولى من مباراة الأهلي ضد الإسماعيلي استحواذا متبادلا على الكرة من كلا الفريقين، وشهدت الدقيقة الثالثة التسديدة الأولى في اللقاء عن طريق عبدالرحمن مجدي لاعب الإسماعيلي، الذي نفذ ركلة حرة مباشرة لكنه وضع الكرة بعيدا عن المرمى.

 

ورد الأهلي بهجمة منظمة في الدقيقة السادسة أسفرت عن ركلة حرة مباشرة من مكان قريب من منطقة الجزاء، نفذها علي معلول عرضية، قابلها محمود متولي بضربة رأس ذهبت لركلة مرمى.

 

وهدد طاهر محمد طاهر مرمى الإسماعيلي في الدقيقة العاشرة، حينما تابع ركنية من معلول، ليسدد ضربة رأس، لكن محمد فوزي، حارس مرمى الإسماعيلي كان في الموعد، فيما سدد حمدي فتحي من خارج المنطقة في الدقيقة 17، أبعدها محمد هاشم، مدافع الإسماعيلي برأسه لركنية لم تسفر عن شيء.

 

بمرور الوقت، شدد الأهلي من هجماته، وسدد محمد شريف من يسار منطقة الجزاء في الدقيقة 24، مرت بجوار القائم الأيسر بقليل، قبل أن يسدد محمد عبدالمنعم ضربة رأس من متابعة لركنية نفذها معلول في الدقيقة 26، ذهبت إلى ركلة مرمى.

 

وأطلق برونو سافيو قذيفة من داخل المنطقة في الدقيقة 29، ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل، فيما أرسل أحمد عبدالقادر عرضية من جهة اليسار لمحمد شريف في الدقيقة التالية، ليقابلها بتسديدة مباشرة، غير أن الكرة اصطدمت بالدفاع لتخرج لركنية لم تستغل.

 

وعاد الأهلي لتسديداته بعيدة المدى، حيث أطلق طاهر محمد قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 33، لكن محمد فوزي أبعد الكرة لركنية، فيما حصل الأهلي على ركلة حرة من موقع جيد بالملعب في الدفيقة 39، ليسدد معلول في الحائط البشري.

 

استعاد الإسماعيلي نشاطه الهجومي مع نهاية الشوط الأول، وسدد عبدالرحمن مجدي ضربة رأس من متابعة لركنية في الدقيقة 45، مرت بعيدة عن المرمى، لينتهي الشوط بالتعادل بدون أهداف.

 

واصل الأهلي نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، حيث سدد برونو سافيو من خارج المنطقة في الدقيقة 47، لكن محمد فوزي تصدى للكرة بصعوبة بالغة.

 

وأضاع محمد شريف فرصة محققة لافتتاح التسجيل للأهلي في الدقيقة 50، حينما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق طاهر محمد، ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

 

في المقابل، سنحت أول فرصة خطرة للإسماعيلي في الدقيقة 57، عن طريق باسم مرسي، الذي تلقى تمريرة من أحمد مدبولي، وهو في وضع انفراد بالمرمى، لكنه فشل في ترويض الكرة التي ابتعدت عنه.

 

لجأ الأهلي مرة أخرى لسلاح التسديدات بعيدة المدى في ظل التمركز الدفاعي الجيد للاعبي الإسماعيلي، حيث أطلق حمدي فتحي تصويبة من خارج المنطقة في الدقيقة 63، لكن الكرة ارتطمت في الدفاع.

 

وأهدر طاهر محمد فرصة أخرى للأهلي في الدقيقة 66، حينما وجد نفسه منفردا بالمرمى، ليسدد من داخل المنطقة غير أن الأرض انشقت عن محمد هاشم، الذي أبعد الكرة من أمامه لركنية لم تستغل.

 

أجرى كريستوف كولر، مدرب الأهلي، سلسلة من التبديلات لبعث النشاط والحيوية في هجوم فريقه، فدفع بكريم فؤاد وشادي حسين ومحمد مجدي أفشة بدلا من عبدالقادر وحمدي فتحي ومحمد شريف.

 

وأثمرت تبديلات كولر عن هدف للأهلي من خلال شادي حسين، حيث الذي تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الجانب الأيمن عبر كريم فؤاد، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، وهو خال من الرقابة، واضعا الكرة في الشباك.

 

وعاد محمد فوزي للتألق من جديد عقب تصديه لقذيفة من طاهر محمد في الدقيقة 80، لتشهد بعدها الدقائق المتبقية محاولات من الأهلي لإضافة هدف ثان، قابلها هجمات مماثلة من الإسماعيلي لإدراك التعادل ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للفريق الأحمر.