الدوري المصري

مباراة الاهلي ضد بيراميدز .. المارد الأحمر يتربع على صدارة الدوري المصري

انتهت مباراة الاهلي ضد بيراميدز المؤجلة من الجولة الثامنة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، والتي أقيمت اليوم الثلاثاء على ملعب استاد السلام بفوز الأهلي 3-صفر.

 

وتربع المارد الأحمر على صدارة جدول ترتيب الدوري المصري حيث رفع رصيده إلى 28 نقطة متفوقا بفارق نقطتين أمام بيراميدز الذي تراجع إلى المركز الثاني.

 

ليونيل ميسى يقترب من العودة لبرشلونة

 

وحقق الاهلي اليوم الفوز التاسع له في الدوري المصري هذا الموسم مقابل تعادل واحد وبدون أي هزيمة بينما تلقى بيراميدز الهزيمة الأولى له في الموسم مقابل 8 انتصارات وتعادلين.

 

وجاء هدف التقدم في مباراة الاهلي ضد بيراميدز في الدقيقة 47 وسجله محمد مجدي أفشة ثم أضاف عمرو السولية ومحمد شريف الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 86 و90 .

 

واتسم الشوط الأول بالحذر من كلا الفريقين، حيث ندرت خلاله الفرص التهديفية، لينتهي بالتعادل بدون أهداف.

 

ومع بداية الشوط الثاني، باغت الأهلي بيراميدز بتسجيله هدفا عن طريق نجمه محمد مجدي أفشة، في الدقيقة 46 مستغلا تمريرة خاطئة من عبدالله السعيد، نجم بيراميدز، ليراوغ دفاع بيراميدز وحارس مرماه شريف إكرامي بمهارة، قبل أن يضع الكرة داخل الشباك.

 

شدد بيراميدز من هجماته، وهدد مرمى الأهلي في أكثر من مناسبة، وتصدى القائمان الأيمن والأيسر لتسديدتين من الضيوف، فيما قام محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، بعدة تصديات ناجحة.

 

برشلونه يضم نجم تشيلسي ويتحرك (رسميا) نحو “صفقة القرن”

 

واستغل الأهلي المساحات الخالية في دفاع بيراميدز، الذي اندفع لاعبوه للهجوم، ليضيف البديل عمرو السولية الهدف الثاني في الدقيقة 86، حيث أبعد الدفاع الكرة بطريقة خاطئة لتتهيأ الكرة أمامه، ويطلق قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يسار شريف إكرامي، وتعانق الكرة الشباك.

 

انهار فريق بيراميدز عقب الهدف الثاني، الذي أصابه بالصدمة، ليضيف محمد شريف الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعدما استغل هفوة أخرى من دفاع بيراميدز، لينال المارد الأحمر ثلاث نقاط مستحقة.

 

ويأتي هذا الفوز، ليمنح الأهلي قوة دفع قوية للغاية قبل لقائه المرتقب مع مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي يوم السبت القادم في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقا، التي يحمل الفريق لقبها في النسختين الماضيتين.

 

ريال مدريد وباريس سان جيرمان يتطلعان لدور الثمانية بدوري الأبطال

 

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق المواجهة المباشرة على المريخ السوداني، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما يبتعد الفريقان بفارق 3 نقاط خلف صن داونز، المتربع على الصدارة.

 

ويسعى الأهلي للثأر من خسارته أمام صن داونز صفر/1 في مباراة الفريقين باستاد القاهرة بالجولة الماضية للمجموعة.