دوري أبطال أفريقيامحمد صلاحنيمار

مباراة الزمالك ضد الوداد.. انتصار تاريخي يقرب (وداد الأمة) من دور الثمانية الأفريقي

انتهت مباراة الزمالك ضد الوداد بانتصار تاريخي للفريق المغربي، ليقترب بقوة من التأهل للأدوار الإقصائية في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وتغلب الوداد البيضاوي 1/صفر على مضيفه الزمالك المصري اليوم الجمعة في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات لدوري الأبطال.

 

برشلونة يسعى لتدعيم صفوفه بنجم مغربي في الصيف

 

وارتفع رصيد الوداد، الذي توج بلقب البطولة عامي 1992 و2017، إلى 9 نقاط، ليتقدم إلى صدارة ترتيب المجموعة، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه بيترو أتلتيكو الأنجولي، الذي يستضيف مواطنه ساجرادا اسبيرانسا، متذيل الترتيب بنقطة واحدة، غدا السبت في نفس الجولة بالمجموعة.

 

في المقابل، تجمد رصيد الزمالك، الذي يمتلك 5 ألقاب في البطولة كان آخرها عام 2002، عند نقطتين في المركز الثالث، ليصبح قريبا للغاية من الخروج من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية للنسخة الثانية على التوالي.

 

ورغم سيطرة الزمالك على معظم فترات الشوط الأول، لكنه لم يتمكن من ترجمة الفرص التي سنحت له إلى أهداف، ليأتي العقاب في الشوط الثاني من جانب الوداد، الذي أحرز لاعبه يحيى جبران هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 48 من ركلة جزاء.

 

وبات الوداد البيضاوي أول فريق مغربي يتمكن من الفوز على الزمالك في العاصمة المصرية القاهرة في جميع المسابقات الأفريقية.

 

تقرير : أمير قطر يدرس بيع نيمار

 

وربما يحسم الوداد تأهله مبكرا لدور الثمانية في البطولة دون انتظار نتيجة مباراتيه أمام مضيفه ساجرادا إسبيرانسا وضيفه بيترو أتلتيكو، حال تعثر إسبيرانسا في لقاء الغد.

 

في المقابل، سيودع الزمالك، الذي قاده اليوم مدربه البرتغالي جيسفالدو فيريرا الذي تولى المسؤولية مؤخرا خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون، البطولة رسميا من دور المجموعات حال فوز بيترو أتلتيكو على ساجرادا.

 

وقبل نهاية اللقاء شهدت مباراة الزمالك ضد الوداد هتافات عدائية من جانب جماهير الفريق الأبيض ضد بعض العناصر من لاعبيها، من أجل التعبير عن غضبها من الخسارة في المباراة.

 

وفي المجموعة الأولى، حسم الهلال ديربي الكرة السودانية ضد ضيفه وغريمه التقليدي المريخ، بعدما تغلب عليه 1/صفر على ملعب (الجوهرة الزرقاء).

 

يدين الهلال بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه ياسر مزمل، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 84، علما بأن المريخ لعب بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 52، عقب طرد لاعبه عماد الصيني لحصوله على الإنذار الثاني.

 

محمد صلاح يواجه (طيور النورس)

 

وبعدما حقق انتصاره الأول في المجموعة أنعش الهلال، الذي بلغ نهائي البطولة عامي 1987 و1992، آماله في الصعود لدور الثمانية، بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط، ليحتل المركز الثالث، بفارق المواجهات المباشرة أمام المريخ، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي تراجع للمركز الأخير.

 

وتشهد المجموعة مواجهة أخرى في نفس الجولة بين ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، متصدر الترتيب برصيد 7 نقاط، وضيفه الأهلي المصري، صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط.