الدوري المصري

مباراة الزمالك وانبي – ضربة موجعة للأبيض في الدوري المصري

شهدت مباراة الزمالك وانبي التي أقيمت اليوم الاحد لحساب الجولة 21 من الدوري المصري الممتاز ضربة موجعة للأبيض حيث خسر الزمالك صفر-2.

 

وعلى ملعب استاد القاهرة الدولي، افتتح رفيق كابو التسجيل لفريق انبي في الدقيقة 20 ثم تلقى الزمالك صدمة أخرى في الشوط الثاني عندما أضاف علي فوزي الهدف الثاني لانبي في الدقيقة 67 .

 

جدول ترتيب الدوري المصري بعد هزيمة الزمالك وفوز فيوتشر اليوم الاحد 12 مارس 2023

 

وارتفع رصيد انبي إلى 20 نقطة ليقفز إلى المركز الـ 13 في جدول ترتيب الدوري المصري.

 

أما الزمالك، فقد توقف رصيده عند النقطة 33 في المركز الخامس متأخرا بفارق 11 نقطة عن غريمه الأهلي المتصدر، علما بأن الزمالك خاض اليوم المباراة رقم 20 له في الدوري هذا الموسم بينما خاض الاهلي 19 مباراة فقط حتى الآن.

 

بدأت مباراة الزمالك وانبي بمحاولات من جانب الزمالك من أجل تسجيل هدف تقدم مبكر، وتحرك الثلاثي الهجومي المتكون من أحمد سيد زيزو ومصطفى شلبي وسيف الدين الجزيري، في محاولة لهز شباك حارس إنبي رضا السيد.

 

على الجانب الأخر، جاء أداء إنبي متوازنا ما بين الدفاع والهجوم، حيث حاول صد هجمات ثلاثي الزمالك، ومن ثم شن هجمات مرتدة على مرمى منافسه.

 

وفي الدقيقة 20 نجح إنبي في تسجيل الهدف الأول عن طريق رفيق كايو، الذي استثمر تمريرة من زميله محمد حمدي، لينفرد بمرمى محمد صبحي حارس الزمالك، ويضع الكرة بين قدميه مسجلا أول أهداف المباراة.

 

وتألق رضا السيد حارس إنبي وأبعد فرصة خطيرة من زيزو، الذي سدد كرة من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 24.

 

وبعد ذلك حاول الزمالك الوصول لمرمى رضا السيد لتسجيل هدف التعادل، لكن دفاع إنبي لعب دور البطولة ونجح في منع ثلاثي الزمالك من تهديد مرماه، لينتهي الشوط الأول بفوز أنبي بهدف نظيف .

 

ومع بداية الشوط الثاني من مباراة الزمالك وانبي ، دخل الزمالك محاولا إدراك التعادل، وسدد لاعب الوسط محمد أشرف روقا كرة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بعيدا عن مرمى رضا السيد في الدقيقة 47.

 

وواصل الزمالك محاولاته من أجل إدراك التعادل، ولعب ظهيره الأيسر أحمد فتوح أكثر من كرة عرضية في محاولة لإرباك دفاع إنبي، لكن المحاولات لم تسفر عن جديد.

 

من جانبه حاول إنبي استغلال تقدم الزمالك بكافة خطوطه من أجل إدراك التعادل، وشن هجمات مرتدة عدة على مرماه محاولا تسجيله هدف ثان يؤمن له النقاط الثلاث.

 

وفي الدقيقة 65 سدد يوسف أسامة نبيه مهاجم الزمالك كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها ارتطمت بالعارضة في أخطر محاولة للزمالك في الشوط الثاني.

 

ونجح إنبي في تسجيل الهدف الثاني عن طريق علي فوزي في الدقيقة 67، بعدما سدد كرة من الجهة اليمنى لتصطدم بالقائم الأيمن وتسكن شباك الزمالك.

 

وبعد الهدف الثاني اندفع الزمالك بكل خطوطه محاولا تسجيل هدف تقليص الفارق، لكن دفاع إنبي وحارس مرماه نجحا في التصدي لمحاولات الفريق الأبيض.

 

وفي الدقيقة 79 كاد إبراهيما نداي لاعب الزمالك أن يسجل هدف تقليص الفارق، بعد ضربة رأس وجهها تجاه مرمى إنبي، لكن الكرة اصطدمت بالعارضة.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني والمباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية مباراة الزمالك وانبي بفوز الاخير 2-صفر.

 

وفي وقت سابق اليوم، انتهت مباراة اسوان ضد فيوتشر بفوز فيوتشر 2-1 ليرفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري بفارق نقطتين خلف الأهلي المتصدر، ويتجمد رصيد اسوان عند 25 نقطة في المركز الـ 12 .

 

وسجل هدفي فيوتشر، كريم نيدفيد وعلي زعزع في الدقيقتين 7 و78 بينما سجل ماليك ايفونا هدف اسوان في الدقيقة 79 .