اخبار كرة القدم

مباراة السعودية ضد بولندا ــ (الأخضر) يؤجل حلم الصعود للجولة الأخيرة

انتهت مباراة السعودية ضد بولندا، التي أقيمت بينهما اليوم السبت بخسارة المنتخب (الأخضر)، في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر.

 

وخسر المنتخب السعودي صفر/2 أمام منتخب بولندا، في إطار منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات في المونديال القطري.

 

وعقب فوزه التاريخي 1/2 على منتخب الأرجنتين في الجولة الأولى، كان المنتخب السعودي بحاجة للفوز اليوم من أجل حسم تأهله لدور الـ16 للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 28 عاما، غير أن خسارته أمام البولنديين، أجلت حلم الصعود إلى الجولة الأخيرة، التي يلتقي خلالها مع منتخب المكسيك يوم الأربعاء المقابل.

 

ورغم السيطرة الميدانية لمنتخب السعودية على مجريات الشوط الأول، لكن لاعبيه فشلوا في ترجمة الفرص التي سنحت لهم إلى أهداف.

 

وعلى عكس سير اللعب، أحرز منتخب بولندا الهدف الأول عن طريق بيوتر زيلينسكي في الدقيقة 39، غير أن المنتخب السعودي أهدر فرصة التعادل، بعدما أضاع سالم الدوسري ركلة جزاء في الدقيقة 45، بعدما تصدى فويتشيك تشيزني، حارس مرمى منتخب بولندا، للركلة ببراعة.

 

وواصل تشيزني تألقه بعدما أنقذ مرماه من العديد من المحاولات الهجومية لمنتخب السعودية في الشوط الثاني، قبل أن تأتي (الضربة القاضية) عن طريق روبرت ليفاندوفسكي، الذي أحرز الهدف الثاني لبولندا في الدقيقة 82، مستغلا هفوة دفاعية ساذجة من المنتخب السعودي.

 

وأصبح هذا هو الهدف الأول لليفاندوفسكي في مسيرته ببطولات كأس العالم، بعدما سبق أن أضاع ركلة جزاء خلال تعادل منتخب بلاده مع المكسيك سلبيا في الجولة الافتتاحية يوم الثلاثاء الماضي.

 

بتلك النتيجة، تجمد رصيد منتخب السعودية عند 3 نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف منتخب بولندا، الذي ارتقى إلى الصدارة.