اخبار كرة القدم

مباراة العراق ضد السعودية ــ (أسود الرافدين) تقهر (الأخضر) في كأس الخليج

انتهت مباراة العراق ضد السعودية في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم بفوز ثمين لمنتخب (أسود الرافدين) في المسابقة التي تقام على ملاعبه.

 

وحقق المنتخب العراقي فوزا على نظيره السعودي، مساء اليوم الإثنين، بهدفين دون رد، في إطار الجولة الثانية للمجموعة الأولي في كأس خليجي 25.

 

وجاء هدفي منتخب العراق عن طريق كل من من إبراهيم بايش وأسو رستم في الدقيقتين 30 و86 .

 

وشهدت المباراة، هطول امطار غزيرة على ملعب (البصرة) الدولي الذي استضاف اللقاء، الأمر الذي زاد من صعوبة نقل الكرة بين لاعبي المنتخبين.

 

وبتلك النتيجة رفع المنتخب العراقي رصيده إلى 4 نقاط بالمركز الأول في ترتيب المجموعة، بينما تجمد رصيد المنتخب السعودي عند 3 نقاط في المركز الثالث.

 

من جانبه، حقق منتخب عمان فوزا غاليا على اليمن بنتيجة 3-2، في اللقاء الذي اقيم على ملعب البصرة الدولي أيضا، ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة خليجي 25.

 

وبدأ منتخب عمان بالتسجيل في الدقيقة الثانية عن طريق علي العباس بهدف عكسي في مرماه، فيما عادل عبد الواسع المطري، النتيجة في الدقيقة 13، ومن ثم تقدم المنتخب اليمني عن طريق عمر الضاحي في الدقيقة 30.

 

وفي الدقيقة 37 أحرز أرشد العلوي الهدف الثاني لعمان، وفي الدقيقة 47 سجل عصام صبحي الهدف الثالث.

 

وأتيحت فرصة لمنتخب اليمن لتعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة من المباراة وتحديدا عند الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لكن أهدرها المنتخب اليمني.

 

وبهذه النتيجة، يحتل منتخب عمان وصافة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف خلف منتخب العراق، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما تذيل منتخب اليمن المجموعة بدون رصيد.

 

ومن المقرر أن يواجه المنتخب السعودي نظيره العماني في المباراة المقبلة، بينما سيلعب منتخب العراق أمام اليمن.