اخبار كرة القدمكأس العالممحمد صلاح

مباراة المجر ضد إيطاليا ــ الأزوري يلتحق بالمتأهلين لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

انتهت مباراة المجر ضد إيطاليا بفوز ثمين للمنتخب الأزوري، الذي تأهل للأدوار النهائية في بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

 

وتغلب منتخب إيطاليا 2/صفر على مضيفه منتخب المجر، اليوم الاثنين، في الجولة السادسة (الأخيرة) لمباريات المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات في القسم الأول للمسابقة القارية.

 

وانحصر سباق التأهل للدور قبل النهائي في دوري الأمم، الذي يجرى في العام المقبل، بين المنتخب الإيطالي ونظيره المجري، في ظل ابتعاد منتخب ألمانيا ومنتخب إنجلترا عن المنافسة على صدارة المجموعة منذ الجولة الماضية.

 

واقتنص منتخب إيطاليا صدارة ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة، متقدما بفارق نقطة وحيدة على منتخب المجر، الذي تراجع للمركز الثاني.

 

ودخل المنتخب الإيطالي المباراة، التي جرت في ملعب (بوشكاش أرينا) بالعاصمة المجرية بودابست ولا بديل أمامه سوى الفوز من أجل اقتناص بطاقة الصعود للمربع الذهبي في البطولة، فيما كان يكفي منتخب المجر، المدعم بمؤازرة الأرض والجمهور التعادل فقط، لاستمرار مغامرته في البطولة.

 

شارك بالتصويت ــ محمد صلاح مرشح لجائزة جديدة في البريميرليج

 

وافتتح منتخب إيطاليا التسجيل عن طريق جياكومو راسبادوري في الدقيقة 27، قبل أن يؤمن فيديريكو ديماركو انتصار الضيوف بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 52.

 

ويأتي هذا الصعود، ليعيد بعضا من البسمة لجماهير المنتخب الإيطالي، التي أصيبت بخيبة أمل عقب إخفاق فريق المدرب روبيرتو مانشيني في التأهل لنهائيات كأس العالم للنسخة الثانية على التوالي.

 

وكان منتخب إيطاليا، الذي توج بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) العام الماضي، قد صدم محبيه، بعدما فشل في الصعود للمونديال، إثر خسارته الموجعة صفر/1 أمام مضيفه منتخب مقدونيا الشمالية (المغمور)، في الدور قبل النهائي لملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم.

 

يذكر أن منتخبي كرواتيا والدنمارك سبقا المنتخب الإيطالي في الصعود للدور قبل النهائي في دوري الأمم الأوروبية.