دوري أبطال أوروبا

مباراة باريس سان جيرمان ضد بايرن ــ البافاري يسقط الأمراء في عقر دارهم بـ دوري الأبطال

انتهت مباراة باريس سان جيرمان ضد بايرن، بفوز الفريق البافاري بهدف نظيف، ليتقدم خطوة هامة نحو الصعود لدور الثمانية في البطولة.

 

وارتدى كينجسلي كومان دور البطولة في مباراة باريس سان جيرمان ضد بايرن، التي أقيمت على ملعب (حديقة الأمراء) في العاصمة الفرنسية باريس، بعدما أحرز هدف بايرن الوحيد في الدقيقة 53، بعدما تابع تمريرة عرضية رائعة من الناحية اليسرى عن طريق الكندي ألفونسو ديفيز، ليسدد مباشرة من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يمين الإيطالي جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى فريق العاصمة الفرنسية.

 

وأعاد كومان إلى الأذهان هدفه في شباك سان جيرمان في نهائي نسخة المسابقة موسم 2019/2020، ليقود به الفريق الألماني للتتويج بلقبه الأوروبي المرموق للمرة السادسة في تاريخه.

 

وحاول سان جيرمان العودة للمباراة وإدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء، لاسيما بعد نزول نجمه الفرنسي الدولي كيليان مبابي، من مقاعد البدلاء.

 

وأحرز مبابي هدفين بعد نزوله أرض الملعب لكنهما ألغيا بداعي التسلل، ليواصل الفريق الباريسي ترنحه في مختلف المسابقات، بعدما تلقى خسارته الثالثة على التوالي في كل البطولات.

 

في المقابل، حافظ بايرن على سلسلة انتصاراته في المسابقة للمباراة التاسعة على التوالي، بعدما سبق أن فاز بجميع لقاءاته الثمانية التي خاضها في مرحلة المجموعات، حيث يعد هو الفريق الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز في هذا الدور بتلك النسخة من المسابقة القارية.

 

وأصبح يكفي بايرن التعادل بأي نتيجة في لقاء العودة، الذي سيجرى بين الفريق في الثامن من مارس القادم على ملعب (أليانز أرينا) من أجل الصعود للدور المقبل.

 

في المقابل، أصبح يتعين على سان جيرمان الفوز بفارق هدفين إذا أراد استمرار مغامرته نحو التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

 

أما في حال انتهاء الوقت الأصلي بتقدم سان جيرمان بفارق هدف سوف يحتكم الفريقان لخوض الوقت الإضافي، ثم ركلات الترجيح، حال استمرار النتيجة على حالها.

 

وعلى ملعب (سان سيرو)، تغلب ميلان الإيطالي 1/صفر على ضيفه توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

 

ويدين الفريق الإيطالي، الذي توج باللقب 7 مرات، بالفضل في تحقيق هذا الفوز للاعبه ابراهيم دياز، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة السابعة.