الدوري الفرنسيفيديوكيليان مبابيليونيل ميسيمحمد صلاحنيمار

مباراة باريس سان جيرمان ضد بوردو.. الأمراء يضمدون الجراح بالدوري الفرنسي

انتهت مباراة باريس سان جيرمان ضد بوردو في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوز ثمين لفريق العاصمة الفرنسية الذي داوى جراحه الأوروبية.

 

وتغلب باريس سان جيرمان 3/صفر على ضيفه بوردو اليوم الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين لبطولة الدوري الفرنسي.

 

مبابي.. صحفي يكشف مفاجأة بشأن النجم الفرنسي

 

سجل أهداف اللقاء، كيليان مبابي ونيمار جونيور ولياندرو باريديس في الدقائق 24 و52 و61.

 

بهذا الفوز، رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 65 نقطة ليعزز موقعه في الصدارة، ويتقدم خطوة أخرى نحو استعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي لمصلحة ليل، بينما تجمد رصيد ضيفه عند 22 نقطة في المركز العشرين والأخير.

 

وجاء فوز العملاق الباريسي وسط أجواء متوترة في ملعب حديقة الأمراء، حيث أطلقت جماهير الفريق صافرات الاستهجان ضد النجمين نيمار وليونيل ميسي، كلما لمسا الكرة.

 

وكادت الأمور تتعقد أكثر في الثواني الأولى من اللقاء، حيث سدد ريمي أودان كرة أنقذها كيلور نافاس، حارس مرمى سان جيرمان بصعوبة، أعقبها رأسية من جان أونانا بجوار القائم.

 

دخل الفريق الباريسي أجواء اللقاء ببطء شديد، حيث سدد مبابي كرة فوق العارضة، وبعد عمل جماعي من ميسي وفينالدوم، وصلت الكرة إلى مبابي، ليسدد بقوة في الشباك مسجلا الهدف الأول لأصحاب الأرض.

 

لم يستغل سان جيرمان الموقف، بل كاد بوردو أن يتعادل بتسديدة جديدة لريمي أودان بجوار القائم، ورد مبابي بتسديدة أخرى فوق العارضة.

 

محمد صلاح.. 6 أرقام لـ(الفرعون) بعد إسقاط برايتون

 

تحسن الأداء الباريسي نسبيا في الشوط الثاني، وسجل أصحاب الأرض هدفا ثانيا بعد مرور سبع دقائق بعد عمل جماعي من ميسي وحكيمي، أنهاه نيمار بقدمه في الشباك.

 

كما احتسب الحكم ركلة جزاء لفينالدوم، إلا أن تقنية الفيديو أشارت إلى تسلل ضد اللاعب الهولندي.

 

وعزز بي إس جي تفوقه بهدف ثالث، بتسديدة لباريديس في المقص الأيسر، بعدها سدد ميسي وحكيمي كرتين فوق العارضة.

 

ميسي.. جماهير سان جيرمان تنقلب على (الساحر)

 

في المقابل، تصدى كيلور نافاس لتسديدة قوية من ياسين عدلي، ليحافظ حارس المرمى الكوستاريكي على نظافة شباكه.

 

احتفظ ماوريسيو بوكيتينو، مدرب سان جيرمان بورقة البدلاء حتى الدقائق الأخيرة حيث أشرك عبدو ديالو ودراكسلر وكيرير مكان نونو مينديس وفينالدوم وحكيمي.

 

في الدقيقة 87، عاند الحظ، ليونيل ميسي، حيث تصدى القائم الأيسر لتسديدة من النجم الأرجنتيني.

 

احتسب الحكم أربع دقائق وقت بدل ضائع، مرت هادئة تماما، باستثناء تسديدة ضعيفة لمباي نيانج، أمسكها نافاس بسهولة، لتنتهي مباراة باريس سان جيرمان ضد بوردو بفوز فريق العاصمة الفرنسية بأقل مجهود ضد متذيل الترتيب.