الدوري الفرنسيكيليان مبابيليونيل ميسي

مباراة باريس سان جيرمان ضد نانت ــ مصطفى محمد يواجه ميسي ومبابي

يخوض المهاجم الدولي المصري مصطفى محمد مواجهة من العيار الثقيل مع فريقه نانت، وذلك في مباراة باريس سان جيرمان ضد نانت.

 

ويتقام مباراة باريس سان جيرمان ضد نانت في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات المرحلة الـ26 من بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 

ويأمل مصطفى محمد في قيادة نانت لتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة، التي تجرى على ملعب (حديقة الأمراء) في العاصمة الفرنسية باريس، لاسيما بعد خسارة الفريق في مباراتيه الأخيرتين بالمسابقة أمام لانس ورين، ليتراجع ترتيبه إلى المركز الـ13 برصيد 28 نقطة، بفارق 8 نقاط فقط أمام مراكز الهبوط.

 

ويلعب (الأناكوندا) المباراة بمعنويات مرتفعة، بعدما شارك في صعود نانت للدور قبل النهائي في بطولة كأس فرنسا، التي يحمل الفريق الأصفر لقبها، عقب فوزه 2/1 على لانس في دور الثمانية يوم الأربعاء الماضي.

 

وستكون هذه هي المواجهة الثالثة لمصطفى محمد ضد باريس سان جيرمان خلال الموسم الحالي، بعدما شارك لمدة 26 دقيقة خلال خسارة فريقه صفر/4 أمام فريق العاصمة الفرنسية بكأس السوبر الفرنسي في يوليو الماضي، قبل أن يتواجد في القائمة الأساسية لفريقه خلال لقاء الفريقين بجولة الذهاب ببطولة الدوري، الذي انتهى بفوز الفريق العاصمي 3/صفر.

 

وبصفة عامة، شارك مصطفى محمد، الذي انضم لنانت الصيف الماضي على سبيل الإعارة قادما من جالطة سراي التركي، في 38 مباراة مع الفريق الفرنسي في مختلف المسابقات هذا الموسم حتى الآن، بإجمالي 2166 دقيقة، حيث ساهم في تسجيل 13 هدفا، عقب إحرازه 8 أهداف وقيامه بخمس تمريرات حاسمة لزملائه.

 

في المقابل، ستكون هذه المباراة بمثابة البروفة الأخيرة لسان جيرمان قبل مواجهته المرتقبة مع مضيفه بايرن ميونخ الألماني، يوم الأربعاء القادم، في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وباتت مهمة سان جيرمان صعبة في اجتياز عقبة منافسه الألماني والتأهل لدور الثمانية في المسابقة القارية، عقب خسارته صفر/1 أمام بايرن في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب (حديقة الأمراء)، التي تستضيف مباراة الليلة.

 

ويدخل سان جيرمان، الذي يتربع على صدارة الدوري الفرنسي حاليا برصيد 60 نقطة بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه، وهو منتشيا بفوزه الثمين والكبير 3/صفر على مضيفه وغريمه التقليدي أولمبيك مارسيليا في مباراته الأخيرة بالمسابقة، يوم الأحد الماضي.

 

وسيكون الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفائز مؤخرا بجائزة (ذا بيست) كأفضل لاعب في العالم العام الماضي، والجناح الفرنسي الدولي كيليان مبابي، على رأس قائمة سان جيرمان للمباراة، في حين يغيب الجناح البرازيلي نيمار، في ظل عدم تعافيه تماما من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا.