الدوري الألماني

مباراة بايرن ميونخ ضد بوروسيا دورتموند ــ ماذا قال توخيل قبل مواجهة فريقه القديم؟

ستكون بطولة الدوري الألماني لكرة القدم على موعد مع لقاء من العيار الثقيل غدا السبت، تجرى مباراة بايرن ميونخ ضد بوروسيا دورتموند.

 

وظهر توماس توخيل في مؤتمره الصحفي الأول كمدير فني لفريقه الجديد قبل مباراة بايرن ميونخ ضد بوروسيا دورتموند “فريقه الأسبق” في قمة مباريات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

 

وأقال بايرن ميونخ، يوليان ناجلسمان من منصبه الأسبوع الماضي، وتولى توخيل المهمة خلفًا له، ويخوض أولى مبارياته غدًا السبت في الدوري الألماني ضد دورتموند.

 

وقال توخيل: “عاد بعض اللاعبين في وقت متأخر جدًا من فترة التوقف الدولي، نشعر بطاقة كبيرة ونتطلع إلى الغد، مباراة بالطبع مهمة للغاية، كان الأمر يتعلق في الغالب بالتعرف على بعضنا البعض”.

 

وأضاف: “باستثناء مانويل نوير ولوكاس هيرنانديز وماتيس تيل، الجميع متاحون، أكمل جمال موسيالا تدريبه وسيعود للتدرب مرة أخرى في الصباح الباكر غدا”.

 

وسُئل توخيل عن أنتوني باري، المدرب المساعد في تشيلسي، حيث يرغب الألماني في استعادته ليتولى المهمة في الجهاز الفني ببايرن ميونخ.

 

وأجاب توخيل: “إنها مسألة بين الأندية، لا تزال أمنيتي المطلقة أن يأتي، على الأندية التوصل إلى اتفاق، لكنني متفائل”.

 

وبشأن حديثه مع أولي هونيس الرئيس الفخري لبايرن ميونخ، أوضح المدرب: “كان من المهم جدًا بالنسبة لي التحدث إليه، أولي هونيس هو نادي بايرن ميونخ، أخبرته أنني سأبذل قصارى جهدي لرعاية ناديه، لذلك أردت أن أشكره”.

 

كما سُئل توخيل عن المشاكل التي واجهها في دورتموند، ورد: “أعتقد أننا نفضل عدم الحديث عن ذلك الآن، مرت ست سنوات منذ ذلك الحين، لقد مضى وقت طويل جدًا على تحمل ضغائن، هذا لا ينصفني ولا ينصفهم، أتطلع إلى لقائهم هناك غدًا”.

 

وشدد مدرب بايرن ميونخ: “إنها مباراة كبيرة، نريد أن نعود إلى قمة الجدول، ونقاتل على كل لقب، لن نكون أبطالًا إذا فزنا، لكننا لن نخسر اللقب إذا لم نفز أيضًا، لكن الفوز سيرسل بالطبع إشارة كبيرة”.