الدوري الإسبانيكريم بنزيمةليونيل ميسي

مباراة برشلونة ضد بلد الوليد | انتصار مقنع ينعش أمال الفريق الكتالوني

مباراة برشلونة ضد بلد الوليد في المرحلة الخامسة عشر من الدوري الإسباني

 

أنعش برشلونة أماله من جديد في الموسم الجاري من الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما حقق انتصارا مقنعا وتغلب على مضيفه بلد الوليد 3 / صفر مساء الثلاثاء في المرحلة الــ15 من الليجا.

 

وتقدم برشلونة على جدول ترتيب الدوري الإسباني حيث رفع رصيده إلى 24 نقطة ليصعد إلى المركز الخامس، بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند 14 نقطة في المركز الثامن عشر.

 

وافتتح كليمون لونجليه التسجيل في الدقيقة 21 من مباراة برشلونة ضد بلد الوليد ثم أضاف مارتن برايثوايت الهدف الثاني للفريق الكتالوني في الدقيقة 35 قبل أن يختتم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل بالهدف الثالث في الدقيقة 65 .

 

ليونيل ميسي يحطم رقم الأسطورة بيليه

 

وحطم ليونيل ميسي بذلك رقم الأسطورة البرازيلي بيليه حيث سجل الهدف رقم 644 له مع برشلونة، ليصبح الهداف التاريخي مع فريق واحد في كل البطولات.

 

وكان بيليه قد سجل 643 هدفا مع فريق سانتوس البرازيلي في كل البطولات.

 

وكان ليونيل ميسي قد عادل رقم بيليه قبل أيام قليلة عندما سجل هدفا خلال مباراة برشلونة ضد فالنسيا التي انتهت بالتعادل 2 / 2 .

 

وارتفع رصيد ليونيل ميسي في الدوري هذا الموسم إلى سبعة أهداف محتلا المركز الثاني في ترتيب قائمة هدافي الدوري الإسباني.

 

ويتقاسم ليونيل ميسي المركز الثاني مع زميله السابق لويس سواريز لاعب أتلتيكو مدريد وكريم بنزيمة لاعب ريال مدريد و ميكيل اويارزابال لاعب ريال سوسييداد واياجو اسباس لاعب سيلتا فيجو.

 

بينما يتصدر ترتيب قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد ثمانية أهداف، جيرارد مورينو لاعب فريق فياريال.

 

مباراة أتلتيكو مدريد ضد ريال سوسييداد

 

وعزز أتلتيكو مدريد موقعه في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بعدما تغلب على مضيفه ريال سوسييداد 2 / صفر ضمن منافسات المرحلة الـ15.

 

وحسمت مباراة أتلتيكو مدريد ضد ريال سوسييداد خلال الشوط الثاني بهدفين نظيفين سجلهما ماريو هيرموسو وماركوس لورينتي في الدقيقتين 49 و74 .

 

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 32 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق ثلاث نقاط أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ريال سوسييداد عند 26 نقطة في المركز الثالث.

 

وشهدت المرحلة نفسها مساء الثلاثاء فوز أشبيلية على مضيفه فالنسيا 1 / صفر وتعادل إلتشي مع أوساسونا 2 / 2 وهويسكا مع ليفانتي 1 / 1 وفياريال مع أتلتيك بيلباو 1 / 1 .

 

وفيما يلي جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد مباريات الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 :

 

جدول ترتيب الدوري الإسباني
جدول ترتيب الدوري الإسباني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *