اخبار كرة القدمالدوري الفرنسيدوري أبطال أوروبا

مباراة بنفيكا ضد باريس سان جيرمان ــ اختبار صعب لـ(الأمراء) في أبطال أوروبا

تشهد المجموعة الثامنة من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مباراة بنفيكا ضد باريس سان جيرمان غدا الأربعاء.

 

ويخوض باريس سان جيرمان الفرنسي مواجهة محفوفة بالمخاطر، حيث يحل ضيفا على بنفيكا البرتغالي في الجولة الثالثة بالمجموعة الثامنة للمسابقة القارية، بينما تجرى في ذات المجموعة أيضا مباراة يوفنتوس الإيطالي ضد مكابي حيفا الإسرائيلي.

 

ويتصدر سان جيرمان، الساعي للتتويج بدوري الأبطال لأول مرة في تاريخه، ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على بنفيكا، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، في حين يتواجد يوفنتوس ومكابي حيفا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بلا نقاط.

 

مباراة مانشستر سيتي ضد كوبنهاجن ــ هالاند يطمح لمواصلة (الانفجار) في دوري أبطال أوروبا

 

وستكون النقاط الثلاث هي الهدف الوحيد في مباراة بنفيكا ضد باريس سان جيرمان، من أجل وضع قدما في مرحلة خروج المغلوب، حيث يسعى كلاهما لاستغلال قوة الدفاع التي حصلا عليها عقب فوزهما في أول جولتين.

 

وفاز سان جيرمان 2/1 على ضيفه يوفنتوس في الجولة الأولى، وأعقبها انتصاره 3/1 على مضيفه مكابي حيفا، بينما استهل بنفيكا، الذي حصل على كأس البطولة مرتين خلال حقبة ستينيات القرن الماضي، مشواره في المجموعة بالفوز 2/صفر على ضيفه مكابي حيفا، ثم تغلب 2/1 على مضيفه يوفنتوس.

 

وأثار كلا الفريقين قلق جماهيرهما في آخر مباراة محلية لهما قبل لقائهما المنتظر، حيث حقق سان جيرمان فوزا باهتا 2/1 على ضيفه نيس في الدوري الفرنسي يوم السبت الماضي، فيما سقط بنفيكا في فخ التعادل بدون أهداف مع مضيفه فيتوريا جيماريش في ذات اليوم.

 

وفي مباراة يوفنتوس ضد مكابي حيفا، يهدف الفريق الإيطالي، الذي فاز بدوري الأبطال عامي 1985 و1996، لاستعادة اتزانه بعد بدايته المحبطة في المجموعة، التي شهدت خسارته في أول جولتين.

 

وارتفعت معنويات يوفنتوس نسبيا عقب فوزه الكبير 3/صفر على ضيفه بولونيا في مباراته الأخيرة بالدوري الإيطالي يوم الأحد الماضي، حيث ودع فريق (السيدة العجوز) سلسلة نتائجه الهزيلة التي استمرت خلال لقاءاته الخمسة في جميع المنافسات.

 

مباراة ريال مدريد ضد شاختار ــ (الملكي) يتطلع لمصالحة جماهيره عبر بوابة أبطال أوروبا

 

وساهم الفوز على بولونيا في تخفيف حدة الانتقادات الموجهة إلى ماسميليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، الذي طالب الكثيرون بإقالته في ظل تواضع نتائج الفريق العريق هذا الموسم على الصعيدين المحلي والقاري.

 

ويحتل يوفنتوس المركز السابع حاليا في ترتيب الدوري الإيطالي، الغائب عن خزائنه في الموسمين الماضيين، بفارق 7 نقاط خلف الصدارة، وهو ما شكل لطمة قوية لآمال محبيه في المنافسة على اللقب.