اخبار كرة القدمالدوري الإسبانيفينيسيوسكريم بنزيمة

مباراة ريال مدريد ضد أوساسونا ــ (الملكي) يتعثر أمام بسالة ضيوفه

انتهت مباراة ريال مدريد ضد أوساسونا بالتعادل الإيجابي في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الأحد.

 

وأوقف أوساسونا قطار انتصارات الريال في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي، بعدما فرض عليه التعادل الإيجابي 1 / 1، اليوم الأحد في المرحلة السابعة لبطولة الليجا.

 

وبقي الريال في المركز الثاني بترتيب المسابقة برصيد 19 نقطة، بفارق الأهداف خلف غريمه التقليدي برشلونة (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد، في حين رفع أوساسونا رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس.

 

وفي غياب حارس مرماه البلجيكي تيبو كورتوا عن اللقاء بداعي الإصابة، مع عودة نجمه الفرنسي كريم بنزيمة بعد فترة من الابتعاد لفترة ليست بالقصيرة، لم يقدم الريال أدائه المنتظر من جماهيره، وبدا لاعبوه بعيدين تماما عن مستواهم المعتاد، ليهدر الفريق الملكي أول نقطتين في مسيرته بالدوري الإسباني خلال الموسم الحالي.

 

يوفنتوس يودع نتائجه المهتزة بانتصار كبير على بولونيا في الدوري الإيطالي

 

وبادر الريال بالتسجيل عن طريق نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 42، لكن الفريق الأبيض لم يهنأ بتقدمه طويلا، بعدما أحرز كيكي هدف التعادل في الدقيقة 51.

 

وفشل الريال في معاودة التقدم من جديد، بعدما أهدر بنزيمة ركلة جزاء في الدقيقة 79، تلقى على إثرها ديفيد جارسيا، مدافع أوساسونا على بطاقة حمراء.

 

وكان الريال فاز في جميع مبارياته التسع الأولى التي خاضها في كل المسابقات في الموسم الحالي، وكان يمني النفس بمواصلة انتصاراته غير أن تلك السلسلة توقفت أمام بسالة منافسه الباسكي.

 

بدأت مباراة ريال مدريد ضد أوساسونا بهجوم متوقع من جانب فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي سعى لاعبوه لتسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب.

 

وسنحت أول فرصة خطرة لريال مدريد في الدقيقة الثامنة، حينما تلقى كريم بنزيمة، المواجه تماما للمرمى، تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، لكن الكرة مرت من أمامه بسنتيمترات.

 

بمرور الوقت، بدأ أوساسونا يبادل الريال الهجمات، لاسيما مع انخفاض إيقاع الفريق الملكي، وأتيحت أول فرصة للضيوف في الدقيقة 16 عن طريق عبدالصمد الزلزولي، الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، لكنه وضع الكرة في الشباك من الخارج.

 

ورد الريال بهجمة سريعة في الدقيقة التالية، حيث تلقى بنزيمة كرة عرضية من الجانب الأيمن، لكن الكرة مرت فوق رأسه مباشرة.

 

اكتسب أوساسونا مزيدا من الثقة مع انخفاض نسق الريال، وأطلق جون مونكايولا تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 25، لكنه وضع الكرة في منتصف المرمى، ليمسكها أندري لونين، حارس مرمى الريال بثبات.

 

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى سدد فينيسيوس جونيور من داخل المنطقة، غير أن الكرة ذهبت ضعيفة في أحضان سيرخيو هيريرا، حارس مرمى أوساسونا.

 

وحصل الريال على ركلة حرة من الناحية اليسرى في الدقيقة 30، نفذها توني كروس عرضية، قابلها أنطونيو روديجير بضربة رأس غير متقنة، لتذهب الكرة بعيدة عن المرمى.

 

وأضاع أوساسونا فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 34، فبعد سلسلة من التمريرات السريعة وصلت الكرة إلى الزلزولي، الذي سدد تصويبة زاحفة من على يمين منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

 

استشعر الريال الحرج في الدقائق الأخيرة للشوط الأول وأسرع نسبيا من أدائه، حيث أهدر بنزيمة فرصة محققة لهز الشباك في الدقيقة 38، عندما تسلم كرة عرضية من جهة اليمين عبر فينيسيوس، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

 

شدد الريال من هجماته، وأضاع بنزيمة فرصة أخرى في الدقيقة 41، حيث سدد من على حدود المنطقة، غير أن الكرة علت العارضة بقليل.

 

ترجم الريال سيطرته على المباراة، بعدما أحرز فينيسيوس هدفا للفريق الملكي في الدقيقة 42، حيث أرسل اللاعب البرازيلي كرة عرضية من الناحية اليمنى مرت من الجميع بغرابة شديدة، لتأخذ الكرة طريقها نحو المرمى وتخدع حارس أوساسونا بعدما ذهبت على يساره لتسكن الشباك، وينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأبيض بهدف نظيف.

 

ومع انطلاق الشوط الثاني، فاجأ أوساسونا الجميع بتسجيله هدف التعادل عن طريق كيكي في الدقيقة 51.

 

وتابع كيكي كرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى عن طريق أوناي جارسيا، ليسدد ضربة رأس رائعة بمؤخرة رأسه، وتسقط الكرة (لوب) خلف لونين، الذي كان متقدما ببضع خطوات عن مرماه، لتعانق الشباك.

 

ارتفعت معنويات لاعبي أوساسونا عقب هدف التعادل، وأضاع الفريق الباسكي فرصة محققة لإضافة هدف ثان في الدقيقة 54 لولا رعونة هجومه.

 

حاول الريال امتصاص صدمة هدف أوساسونا المباغت واستعادة اتزانه من جديد، وحصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 56 نفذها توني كروس، الذي وضع الكرة بجوار القائم الأيسر مباشرة.

 

وأضاع رودريجو فرصة محققة في الدقيقة 61، حيث تلقى تمريرة بينية من بنزيمة، لكنه سدد الكرة من داخل المنطقة دون تركيز، ويطيح بها فوق العارضة.

 

وعاد رودريجو لتهديد مرمى أوساسونا من جديد، بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 65، كان لها هيريرا بالمرصاد، قبل أن يهدر الفريق الملكي فرصة أخرى في الدقيقة التالية، حينما سقطت الكرة من يد حارس الضيوف من عرضية من كارفخال، قبل أن يشتتها الدفاع من على خط المرمى.

 

فرض الريال سيطرته على اللقاء من جديد، مستغلا تراجع لاعبي أوساسونا للدفاع للحفاظ على نقطة التعادل.

 

وشهدت الدقيقة 78 قمة الإثارة بعدما حصل الريال على ركلة جزاء، إثر تعرض بنزيمة للدفع من جانب ديفيد جارسيا، مدافع أوساسونا، وهو في وضع انفراد بالمرمى.

 

وبعد لجوء حكم المباراة لتقنية الفيديو المساعد (فار) احتسب ركلة جزاء لأصحاب الأرض، ومنح جارسيا بطاقة حمراء لتعمده دفع المهاجم الفرنسي المخضرم.

 

تين هاج ينتقد أداء مانشستر يونايتد “غير المقبول” ويكشف طبيعة إصابة فاران

 

ونفذ بنزيمة ركلة الجزاء، لكنه فشل في ترجمتها إلى هدف، بعدما اصطدمت في العارضة، قبل أن يحرز اللاعب ذاته هدفا آخر في الدقيقة 83، لكنه سرعان ما تم إلغائه بداعي التسلل.

 

وواصل سوء الحظ ملازمته للريال في الدقيقة التالية، حيث سدد إدواردو كامافينجا من على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة اصطدمت بأحد المدافعين ومرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس سيرخيو هيريرا.

 

ولم تمر سوى 3 دقائق حتى سدد فينيسيوس كرة أخرى كان لها حارس أوساسونا بالمرصاد، ليعقبها محاولة هجومية خطيرة للمدريديين في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعد عرضية من الجبهة اليمنى عن طريق فيديريكو فالفيردي إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها ماريانو دياز بضربة رأس قوية مرت بمحاذاة العارضة العلوية للمرمى.

 

وأهدر الريال فرصة مؤكدة أخرى في الدقيقة التالية، حيث أرسل رودريجو كرة عرضية من جهة اليمين، ليقابلها بنزيمة بضربة رأس مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة، لينتهي اللقاء بالتعادل 1 / 1.