دوري أبطال أوروبارياض محرزفينيسيوسكريستيانو رونالدوكريم بنزيمةكيليان مبابيليونيل ميسينجومنيمار

مباراة ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان.. الملكي إلى دور الثمانية بدوري الأبطال

انتهت مباراة ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان بتأهل الفريق الملكي لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعد مباراة كان بطلها كريم بنزيمه.

 

وسطع النجم الفرنسي كريمه بنزيمه على ملعب (سانتياجو برنابيو) وقاد فريقه ريال مدريد الإسباني باقتدار للتأهل إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقلب تأخر الفريق الملكي صفر / 1 أمام ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى انتصار مثير 3 / 1، مساء الأربعاء، في إياب دور الـ16 للمسابقة القارية.

 

رونالدو يتخذ قراره النهائي بشأن مصيره مع (الشياطين)

 

وكان الريال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 13 لقبا، بحاجة للفوز بفارق هدفين على الأقل من أجل الاستمرار في المسابقة التي غاب لقبها عن خزائنه منذ عام 2018، وذلك عقب خسارته صفر / 1 أمام منافسه الفرنسي في لقاء الذهاب الذي جرى بملعب (حديقة الأمراء) بالعاصمة الفرنسية باريس الشهر الماضي.

 

وتلقى الريال لطمة قوية في الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم سان جيرمان بهدف حمل توقيع نجمه الفرنسي كيليان مبابي في الدقيقة 39، ليعود لهز شباك الفريق الإسباني مجددا، بعدما أحرز هدف فريق العاصمة الفرنسية الوحيد في مباراة الذهاب.

 

وفي الشوط الثاني، قاد بنزيمه انتفاضة الريال، بعدما سجل الأهداف الثلاثة للفريق الإسباني في الدقائق 61 و76 و78، لينصب نفسه بطلا للمباراة دون منازع، مواصلا هوايته في هز الشباك للمباراة الرابعة على التوالي في مختلف المسابقات، ويطيح بسان جيرمان مبكرا من البطولة، التي مازال يبحث عن لقبه الأول بها.

 

بدأت مباراة ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان بهجوم كاسح من الريال ولكن دون خطورة على مرمى باريس سان جيرمان، الذي كان صاحب التهديد الأول في اللقاء عن طريق نجمه كيليان مبابي، الذي قاد هجمة مرتدة في الدقيقة الثامنة، حيث انطلق بالكرة من الناحية اليسرى حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، لكنه سدد كرة زاحفة ضعيفة، كان لها البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد بالمرصاد.

 

وسدد داني كارفخال من خارج المنطقة في الدقيقة 11، لكن الكرة ذهبت إلى ركلة مرمى لمصلحة سان جيرمان.

 

بمرور الوقت، بدأ سان جيرمان يفرض سيطرته على اللقاء، وأضاع مبابي فرصة أخرى مؤكدة في الدقيقة 13، عندما تلقى الكرة ليراوغ الدفاع بمهارة ويدخل منطقة الجزاء لكنه سدد برعونة ليتصدى كورتوا للكرة بنجاح.

 

رياض محرز.. جائزة جديدة للنجم الجزائري

 

وبعد سلسلة من التمريرات السريعة المتقنة، وصلت الكرة إلى نيمار، الذي سدد من داخل المنطقة في الدقيقة 21، غير أن الكرة ذهبت سهلة لأحضان كورتوا.

 

استشعر الريال الحرج، ليعاود نشاطه الهجومي مرة أخرى، ويسدد كريم بنزيمة من خارج المنطقة في الدقيقة 25، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع، لتمر بجوار القائم الأيسر مباشرة لركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

 

في المقابل، أضاع ليونيل ميسي فرصة مؤكدة لسان جيرمان في الدقيقة 31، بعدما تلقى تمريرة بينية ماكرة من نيمار، لينفرد بكورتوا ويسدد من على بعد خطوات قليلة من المرمى، لكنه سدد كرة غير متقنة لتمر بعيدة عن شباك حارس الريال.

 

وسجل مبابي هدفا لسان جيرمان في الدقيقة 34، لكن سرعان ما ألغاه حكم المباراة بداعي تسلل زميله نونو مينديز، قبل أن يرسل إليه التمريرة العرضية التي جاء منها الهدف.

 

وكاد بنزيمه أن يفتتح التسجيل للريال في الدقيقة التالية، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيمن عبر ماركو أسينسيو، ليسدد ضربة رأس، أمسكها الإيطالي جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى سان جيرمان.

 

ليفاندوفسكي يواصل هوايته في تحطيم الأرقام

 

وعاد بنزيمه لتهديد مرمى الفريق الفرنسي من جديد بضربة رأس أخرى في الدقيقة 37، ذهبت بمحاذاة القائم الأيسر، ليأتي رد سان جيرمان موجعا، عقب تسجيل مبابي هدفا للفريق الضيف في الدقيقة 39.

 

وتلقى الجناح الفرنسي الشاب تمريرة أمامية من نيمار، لينطلق بالكرة من الناحية اليسرى حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يطلق قذيفة زاحفة بيمناه على يمين كورتوا، وتعانق الكرة الشباك.

 

أصاب هدف سان جيرمان لاعبي الريال بصدمة، فلم يصدر الفريق الملكي أي ردة فعل، فيما أضاع مبابي فرصة أخرى في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حينما سدد ضربة رأس، ذهبت ليد كورتوا، لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق العاصمة الفرنسية 1 / صفر.

 

بدأ الشوط الثاني من مباراة ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان باستحواذ على الكرة من جانب الريال، ولكن دون فاعلية على المرمى، فيما سجل مبابي هدفا آخر لسان جيرمان في الدقيقة 54، لكنه ألغي بسبب وقوعه في مصيدة التسلل.

 

وسنحت أول فرصة للريال خلال الشوط الثاني في الدقيقة التالية عبر تسديدة من خارج المنطقة عن طريق فينيسيوس جونيور، أمسكها دوناروما بثبات.

 

مباراة ليفربول ضد إنتر ميلان.. (الريدز) في دور الثمانية لدوري الأبطال رغم الخسارة

 

واصل مبابي تحركاته المزعجة لدفاع الريال، حيث تلقى تمريرة أمامية من ميسي في الدقيقة 57، غير أن ديفيد ألابا تدخل في الوقت المناسب.

 

وجاءت الدقيقة 61 لتشهد هدف التعادل للريال عن طريق بنزيمه، الذي استغل هفوة قاتلة من دوناروما الذي تلقى تمريرة من أحد زملائه، ليمرر كرة خاطئة إلى فينيسيوس، بعدما تعرض للضغط من المهاجم الفرنسي.

 

وأرسل فينيسوس الكرة لبنزيمه، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة بكل أريحية داخل الشباك، على يمين حارس المرمى الإيطالي.

 

وكاد بنزيمه أن يمنح التقدم للريال في الدقيقة 64، بعدما تابع تمريرة عرضية من الجانب الأيمن، ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة.

 

أسرع الريال من إيقاعه، وفرض هيمنته على اللقاء، وسط تراجع لاعبي سان جيرمان للدفاع، ليهدر فينيسيوس فرصة مؤكدة في الدقيقة 73، حينما تهيأت أمامه الكرة داخل المنطقة، بعدما ارتدت من إدريسا جايي، لاعب سان جيرمان، لكنه سدد دون تركيز وهو بمواجهة المرمى تماما، ليضع الكرة بعيدة عن المرمى وسط دهشة الجميع.

 

كريستيانو رونالدو.. عامل بقالة

 

وترجم الريال سيطرته على اللقاء، بعدما أضاف بنزيمه الهدف الثاني في الدقيقة 76، بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة من لوكا مودريتش، لينفرد بالمرمى مستغلا سوء تمركز مدافعي سان جيرمان، واضعا الكرة داخل الشباك.

 

وواصل بنزيمه أدائه البطولي في المباراة، بعدما أضاف الهدف الثالث للريال في الدقيقة 78.

 

واستخلص نجوم الفريق الملكي الكرة سريعا من لاعبي سان جيرمان بعدما نفذوا الضربة الموضعية، لتصل الكرة إلى رودريجو، الذي أرسل الكرة في الناحية اليسرى إلى فينيسيوس، ليحاول ماركينيوس، قائد الفريق الفرنسي إبعاد الكرة من أمامه، لكنه مررها بالخطأ إلى بنزيمه، الذي تقبل الهدية وسدد مباشرة على الفور من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار دوناروما وتسكن المرمى.

 

واصل الريال سيطرته على اللقاء في ظل ارتباك واضح للاعبي سان جيرمان، الذين بدت عليهم علامات الصدمة، ليتمر الدقائق الأخيرة دون جديد، وينتهي اللقاء بفوز مثير للفريق الإسباني 3 / 1 على نظيره الفرنسي.