الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا

مباراة ريال مدريد ضد سوسييداد.. الملكي يعاقب الباسكيين بالدوري الإسباني

واصل ريال مدريد التحليق في صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق فوزا كبيرا على ضيفه سوسييداد مساء السبت.

 

وقلب ريال مدريد تأخره صفر/1 أمام ريال سوسييداد إلى انتصار ضخم 4/1 على ملعب (سانتياجو برنابيو) في العاصمة الإسبانية مدريد ضمن المرحلة السابعة والعشرين لليجا.

 

ليفربول ضد وست هام.. (الريدز) يشددون الخناق على مان سيتي في صراع قمة البريميرليج

وبادر سوسييداد بتسجيل هدف مبكر حمل توقيع ميكيل أويارزابال في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء، قبل أن ينتفض الريال خلال الوقت المتبقي من اللقاء.

 

وأحرز إدواردو كامافينجا هدف التعادل للريال في الدقيقة 40، قبل أن يضيف لوكا مودريتش الهدف الثاني للفريق الملكي في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف.

 

وحافظ الريال على فرض سيطرته على مجريات الأمور خلال الشوط الثاني أمام الفريق الباسكي، ليحرز النجم الفرنسي كريم بنزيمه الهدف الثالث للميرنجي في الدقيقة 76 من ركلة جزاء، فيما تكفل ماركو أسينسيو، بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 79.

 

وارتفع رصيد الريال إلى 63 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، ليصبح قريبا للغاية من استعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي لمصلحة جاره اللدود أتلتيكو مدريد، لاسيما في ظل ابتعاده بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه أشبيليه، قبل 11 مرحلة على نهاية الموسم.

 

في المقابل، توقف رصيد سوسييداد، الذي تكبد خسارته السابعة في البطولة هذا الموسم، عند 44 نقطة في المركز السادس.

 

مباراة تشيلسي ضد بيرنلي.. (البلوز) يتناسون مشاكل أبراموفيتش بفوز كاسح

 

بهذا الانتصار الكبير، طمأن ريال مدريد جماهيره قبل لقائه المرتقب مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الأربعاء القادم في إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وكان سان جيرمان فاز 1/صفر في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعبه (حديقة الأمراء) في العاصمة الفرنسية باريس يوم 15 فبراير الماضي، ليصبح فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مطالبا بالفوز بفارق هدفين على الأقل في مباراة العودة من أجل تفادي الخروج المبكر من البطولة التي يحمل النادي الإسباني الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 13 لقبا.

 

من جانبه، أكد فالنسيا، انتفاضته في البطولة، وحقق انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة، بالفوز 3-1 على غرناطة، في وقت سابق اليوم بنفس المرحلة.

 

ورفع فالنسيا رصيده إلى 36 نقطة في المركز التاسع، وتجمد رصيد غرناطة عند 25 نقطة في المركز 17.

 

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ثم سجل جونزالو جويديس وماكسيميليانو جوميز، هدفين متتاليين للخفافيش في الدقيقتين 48 و51.

 

ليفاندوفسكي يلمح لموعد اعتزاله

 

وأنعشت النيران الصديقة، آمال غرناطة، عندما سجل خاومي دومينيك سانشيز لاعب فالنسيا، هدفًا للفريق الضيف عن طريق الخطأ بالدقيقة 56.

 

لكن فرحة غرناطة بالهدف لم تستمر طويلًا، حيث أحرز كارلوس سولير باراجان، الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 62.