اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيكريستيانو رونالدو

مباراة ساوثهامبتون أمام مانشستر يونايتد .. فريق الشياطين يواصل صحوته

شهدت مباراة ساوثهامبتون أمام مانشستر يونايتد التي أقيمت اليوم السبت في افتتاح الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، استمرار صحوة فريق الشياطين الحمر حيث أنهى اليونايتد المباراة فائزا بنتيجة 1-صفر.

 

وكان مانشستر يونايتد قد واجد بداية مخيبة للأمال في مشواره بالموسم الجديد حيث خسر أمام برايتون 1-2 ثم برينتفورد بنتيجة 0-4 .

 

لكن المانيو نجح في تصحيح مساره تحت قيادة مدربه إيريك تين هاج، وتغلب على ليفربول 2-1 يوم الاثنين الماضي في الجولة الثانية من البريميرليج قبل أن يحقق اليوم فوزه الثاني.

 

ورفع اليونايتد رصيده بذلك إلى 6 نقاط في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بينما توقف رصيد ساوثهامبتون عند النقطة 4 .

 

وحسم مانشستر يونايتد مباراته أمام مضيفه ساوثهامبتون اليوم بهدف وحيد سجله برونو فيرنانديز في الدقيقة 55 .

 

وشهدت المباراة مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من مقعد البدلاء مكان جادون سانشو في الدقيقة 68، لكن مانشستر اكتفى بالفوز بهدف وحيد.

 

كذلك شهدت أول مشاركة لكاسيميرو مع مانشستر يونايتد حيث دفع به المدرب من مقعد البدلاء في الدقيقة 80 بدلا من أنتوني إيلانجا.

 

مباراة ساوثهامبتون ضد مانشستر يونايتد | التشكيلة الأساسية للفريقين

 

وتفوق مانشستر يونايتد نسبيا في السيطرة على الكرة، حيث بلغت نسبة استحواذ الفريق 52 % مقابل 48 % لساوثهامبتون.

 

بينما تفوق ساوثهامبتون في الجانب الهجومي بشكل عام حيث سدد لاعبوه 17 كرة منها 5 بين العارضة والقائمين، في حين سجل لاعبو مانشستر يونايتد 11 تسديدة منها 6 بين العارضة والقائمين.

 

بدأت المباراة بمرحلة جس نبض من جانب الفريقين وأظهر ساوثهامبتون حماسا وثقة بحثا عن التسجيل المبكر على ملعبه، لكن مانشستر يونايتد سرعان ما دخل في أجواء المباراة وصنع أول فرصة تهديفية.

 

ففي الدقيقة 11، مرر ديوجو دالوت عرضية كانت بحاجة إلى لمسة كي تسكن الشباك واندفع برونو فيرنانديز في محاولة لتوجيهها برأسه لكنه لم يلحق بها.

 

وضاعت على مانشستر يونايتد فرصة هدف محقق في الدقيقة 19، حيث تعاون الدفاع مع حارس مرمى ساوثهامبتون في التصدي لتسديدات متتالية من برونو فيرنانديز وأنتوني إيلانجا وكريستيان إريكسن من داخل منطقة الجزاء.

 

وفرض مانشستر يونايتد سيطرته على مجريات اللعب بشكل أكبر، لكن ساوثهامبتون تمسك بحماسه وقام بأكثر من محاولة للتسجيل.

 

وفي الدقيقة 31، كاد ساوثهامبتون أن يهز شباك الضيوف عن طريق أرميل بيلا كوتشوب الذي أتيحت له فرصة ثمينة، لكنه سدد الكرة فوق العارضة مباشرة.

 

وبعدها بثوان، تلقى تشي أدامز مهاجم ساوثهامبتون عرضية وسدد الكرة دون تردد لكن ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد أمسك بالكرة بثبات.

 

وشهدت الدقيقة 39 فرصة أخرى لساوثهامبتون، حيث تلقى تشي أدامز طولية وأفلت من مصيدة التسلل ببراعة، لكنه سدد الكرة في النهاية دون تركيز لتمر أمام المرمى.

 

وبعد ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، سدد سكوت مكتوميناي لاعب خط وسط مانشستر يونايتد كرة خطيرة، لكن جافين بازونو حارس مرمى ساوثهامبتون تصدى لها ببراعة وحولها إلى ركنية لم تستغل.

 

وضاعت فرصة ثمينة أخرى على مانشستر يونايتد في الدقيقة 52، حيث مرر برونو فيرنانديز الكرة إلى أنتوني إيلانجا داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع تدخل في اللحظة المناسبة وتصدى للكرة قبل تسديدها.

 

وافتتح مانشستر يونايتد التسجيل في الدقيقة 55، حيث أرسل المدافع ديوجو دالوت عرضية متقنة قابلها برونو فيرنانديز غير المراقب، بتسديدة مباشرة قوية إلى داخل الشباك معلنا تقدم مانشستر 1-0 .

 

بعدها كثف ساوثهامبتون تركيزه على الاستحواذ على الكرة وضغط بقوة بحثا عن هدف التعادل ،لكن مانشستر يونايتد حول تركيزه إلى التأمين الدفاعي لدقائق.

 

وفي الدقيقة 63، دفع رالف هازنهاتل مدرب ساوثهامبتون باللاعب ستيوارت أرمسترونج بدلا من محمد اليونسي.

 

وكاد ساوثهامبتون أن يدرك التعادل في الدقيقة 66، حيث أرسل أدم أرمسترونج عرضية قابلها جو أريبو برأسية خطيرة تصدى لها الحارس، وتابع كيلي ولكر بيترس   الكرة برأسية أخرى لكنها مرت فوق العارضة.

 

ودفع إيريك تين هاج المدير الفني لمانشستر يونايتد بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بدلا من جادون سانشو في الدقيقة 68 .

 

وفي الدقيقة 77 دفع هازنهاتل باللاعب سيكو مارا بدلا من أدم أرمسترونج، ثم دفع إيريك تين هاج باللاعب كاسيميرو بدلا من إيلانجا في الدقيقة 80، لتكون أول مشاركة للنجم البرازيلي مع مانشستر يونايتد.

 

وواصل الفريقان تبادل المحاولات الهجومية في الدقائق الأخيرة، وضغط ساوثهامبتون بشراسة في الوقت القاتل، أملا في خطف التعادل وهو ما كاد أن يتحقق بتسديدة خلفية مزدوجة رائعة من سيكو مارا لكن الدفاع تصدى لها لتنتهي المواجهة بهزيمة ساوثهامبتون أمام مانشستر يونايتد صفر-1 .