الدوري الإنجليزي

مباراة ساوثهامبتون ضد ليفربول – الريدز ينجو من نهاية أكثر حزنا في البريميرليج

شهدت مباراة ساوثهامبتون ضد ليفربول التي أقيمت اليوم الاحد ضمن الجولة 38 الاخيرة من البريميرليج تعادلا مثيرا 4-4 ، وقد أفلت الريدز من نهاية أكثر حزنا في مشوار الدوري الانجليزي هذا الموسم.

 

وكان ليفربول وجماهيره قد عاشوا صدمة بتأكد غياب الفريق عن دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل، حيث حسمت مشاركة السيتي وارسنال ومانشستر يونايتد ونيوكاسل من المراكز الاربعة الأولى في البريميرليج.

 

وكاد ليفربول أن يتلقى صدمة بتلقي الهزيمة في مباراة اليوم لكنه رفض الاستسلام وادرك التعادل ليكون الثاني له على التوالي في ختام الموسم، وذلك بعد 7 انتصارات متتالية في البريميرليج.

 

وتقدم ليفربول بهدفين مبكرين سجلهما ديوجو جوتا وروبرتو فيرمينو في الدقيقتين 10 و15 .

 

بعدها رد ساوثهامبتون بأربعة أهداف سجلها جيمس وارد براوس في الدقيقة 19 وكمال لدين سليمانا (هدفين) في الدقيقتين 28 و48 وأدم أرمسترونج في الدقيقة 64 .

 

ونجح ليفربول في التعادل بهدفين سجلهما كودي جاكبو وديوجو جوتا في الدقيقتين 72 و73 .

 

واختتم ليفربول بذلك موسمه في الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 67 نقطة في المركز الخامس المؤهل إلى الدوري الاوروبي.

 

تشكيلة الفريقين في مباراة ساوثهامبتون ضد ليفربول

 

دفع روبن سيليس مدرب ساوثهامبتون بتشكيلة ضمت الحارس أليكس مكارثيوجيمس بري ويان بيدناريك وليانكو إيفانجليستا فوجنوفيتش وكيلي ولكر بيترس وجيمس وارد براوس  وروميو لافيا  وثيو والكوت وكارلوس الكاراز ومحمد اليونسي  وكمال الدين سليمانا.

 

بينما دفع يورجن كلوب مدرب الريدز بتشكيلة ضمت الحارس كايمهين كيليهر وترينت الكسندر ارنولد وجويل ماتيب وجو جوميز وكوستاس تسيميكاس وجيمس ميلنر وفابينهو وكورتيس جونز ومحمد صلاح وروبرتو فيرمينو وديوجو جوتا.

 

تمكن ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة، عندما استغل جوتا تمريرة خاطئة من لافيا، ليسدد مباشرة بعيدا عن متناول الحارس الخارج من مرماه.

 

وسرعان ما أضاف ليفربول الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة عشرة، عندما تلقى فيرمينو تمريرة من فابينيو، ليراوغ من أمامه قبل أن يسدد الكرة بين قدمي الحارس إلى داخل الشباك.

 

وكاد ساوثهامبتون يرد سريعا في الدقيقة الخامسة عشرة، عندما قابل سليمانا كرة عرضية من والكوت، بمقصية خلفية فوق المرمى.

 

وتمكن ساوثهامبتون من تقليص النتيجة في الدقيقة التاسعة عشرة، عندما تبادل ألكاراز الكرة مع سليمانا، قبل أن يوجّهها ناحية القائد وارد براوس الذي سددها بأناقة في الشباك.

 

وأعاد صاحب الأرض المباراة إلى نقطة الصفر في الدقيقة 28، عندما تلقى سليمانا كرة ذكية من والكوت، ليسددها زاحفة نحو القائم القريب لمرمى الحارس كايمهين كيليهير.

 

وحاول وارد براوس مباغتة كيليهير بركلة حرة مباشرة، سيطر عليها الحارس الإيرلندي في الدقيقة 31، وأطلق ميلنر تسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب المرمى في الدقيقة 35.

 

وسدد ألكاراز كرة متسرعة نحو المدرجات في الدقيقة 39، وأنقذ كيليهير مرماه من هدف محقق في الدقيقة 44، عندما تصدى لمحاولة سليمانا الخطيرة، إثر تمريرة من والكوت.

 

وبعد مرور دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني، تمكن سليمانا من إضافة الهدف الشخصي الثاني له، عندما سيطر على تمريرة لياندو، ليتقدم بالكرة ويراوغ، قبل أن يسدد نحو القائم البعيد لمرمى ليفربول.

 

وجرب تسيميكاس حظه بتسديدة بعيدة عن المرمى في الدقيقة 49، قبل أن يترك مكانه ويدخل لاعب الوسط هارفي إليوت، فيما شارك كودي جاكبو ولويس دياز عوضا عن جونز وفيرمينو.

 

واستطاع البديل آدم أرمسترونج إضافة الهدف الرابع لساوثهامبتون في الدقيقة 64، عندما قطع تمريرة خائطة من قائد ليفربول جودران هندرسون الذي دخل التشكيلة عوضا عن فابينيو، ليتقدم بالكرة من اليسار ويسددها أرضية بعيدا عن متناول كيليهير.

 

وأنعش ليفربول أمله في تجنب الخسارة، عندما وصلت الكرة من فوق الدفاع إلى ألكسندر أرنولد الذي ممرها بلمسة سريعة من الجهة اليمنى، ناحية جاكبو الذي تابعها من مسافة قريبة في الشباك بالدقيقة 72.

 

وبعد دقيقة واحدة فقط، عادل ليفربول النتيجة، عندما تلقى جوتا تمريرة من صلاح، ليطلق تسديدة قوية استقرت في الزاوية العليا لمرمى ساوثهامبتون.

 

وكاد صلاح يترك بصمته على مجريات اللقاء في الدقيقة 80، عندما تلقى كرة من هندرسون، ليحاول إسقاط الكرة من فوق الحارس، إلا أنها ارتدت من القائم.

 

وأطلق جاكبو تسديدة عنيفة علت مرمى ساوثهامبتون في الدقيقة 85، وسيطر الحارس أليكس ماكارثي على تسديدة بعيدة من هندرسون في الدقيقة 88.

 

وفي الدقيقة الأخيرة، تعملق ماكارثي في إبعاد محاولة صلاح إثر تمريرة نموذجية من جاكبو، وحصل النجم المصري على الكرة في الجناح الأيمن، قبل أن يطلق تسديدة مرت بحوار المرمى في الوقت بدل الضائع.

 

لأخبار الدوري الانجليزي أول بأول اضغط هنا

 

تابعنا على فيسبوك