الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

مباراة ليستر سيتي ضد ليفربول ــ صلاح المحارب يسعى لاصطياد الثعالب

يتطلع محمد صلاح، هداف فريق ليفربول، لقيادة الفريق الأحمر للتمسك بآماله في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى بترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وذلك في مباراة ليستر سيتي ضد ليفربول.

 

ويحل ليفربول ضيفا على ليستر سيتي في العاشرة مساء اليوم بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية، في إطار منافسات المرحلة السادسة والثلاثين للبريميرليج.

 

ويحتل ليفربول المركز الخامس حاليا في ترتيب المسابقة العريقة، المؤهل لمرحلة المجموعات في بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) الموسم القادم، برصيد 62 نقطة، بفارق 4 نقاط خلف نيوكاسل ومانشستر يونايتد، صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب، وذلك قبل خوض الأندية الثلاثة مبارياتها الثلاثة الأخيرة في البطولة هذا الموسم.

 

أول تعليق من تشافي بعد تتويج برشلونة بـ الدوري الإسباني

 

ويأمل ليفربول في تشديد الخناق على نيوكاسل ومان يونايتد، قبل أن يخوض (الريدز) مباراتيه الأخيرتين في البطولة خلال الموسم الحالي أمام ضيفه أستون فيلا، ومضيفه ساوثهامبتون، الذي تأكد هبوطه لدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب).

 

وستكون مهمة ليفربول بالغة الصعوبة في اجتياز عقبة ليستر سيتي، صاحب المركز التاسع عشر (قبل الأخير)، الذي يتطلع لحصد النقاط الثلاث للخروج من مراكز الهبوط وإنعاش آماله في البقاء بالبطولة، في ظل ابتعاده بفارق نقطتين فقط خلف مراكز الأمان.

 

ويطمح صلاح لمواصلة هوايته في هز الشباك للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري الإنجليزي، بعدما تمكن من التسجيل في مرمى كل من توتنهام هوتسبير وفولهام وبرينتفورد، ليلعب دورا بارزا في تحقيق فريقه 6 انتصارات متتالية بالبطولة وذلك للمرة الأولى في الموسم الحالي، الذي شهد الكثير من العثرات لفريق المدرب الألماني يورجن كلوب.

 

ويحتاج (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، الذي يحتل المركز الرابع حاليا بقائمة هدافي البريميرليج هذا الموسم برصيد 19 هدفا، لتسجيل هدف وحيد فقط في مباراة ليستر سيتي ضد ليفربول من أجل تحقيق إنجاز جديد في مسيرته الحافلة بالمسابقة.

 

ويرغب صلاح في الوصول لـ20 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الخامس من أصل 6 مواسم لعبها في البطولة مع ليفربول، الذي انضم لصفوفه في يونيو 2017 قادما من روما الإيطالي.

 

وصام النجم الدولي المصري عن التسجيل في شباك ليستر سيتي خلال المباريات الثلاث الأخيرة التي أقيمت بين الفريقين بالمسابقة، حيث يرجع آخر هدف أحرزه في مرمى الفريق الملقب بـ(الثعالب) إلى فبراير 2021، خلال خسارة ليفربول 1/ 3 على ملعب (كينج باور)، الذي يستضيف لقاء الليلة.

 

وخلال 10 مباريات لعبها ضد ليستر في جميع البطولات، أحرز صلاح 4 أهداف، وقاد فريقه لتحقيق 7 انتصارات، كان آخرها في مباراة الناديين الأخيرة بالبطولة، التي انتهت بفوز ليفربول 2/1 على ملعب (آنفيلد) في ديسمبر الماضي، مقابل تعادل وحيد وخسارتين.

 

بعدما تجدد حلم دوري الأبطال ــ صلاح يطارد 4 أرقام أمام برينتفورد في البريميرليج

 

ويتطلع قائد منتخب الفراعنة، الذي أحرز 139 هدفا في مشواره بالدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن، محتلا المركز الـ14 بقائمة الهدافين التاريخيين للبطولة، لتقليص الفارق الذي يفصله عن الهولندي المعتزل روبن فان بيرسي، صاحب المركز الـ13 في القائمة برصيد 144 هدفا.