دوري أبطال أوروبا

مباراة ليفربول ضد إنتر ميلان.. (الريدز) في دور الثمانية لدوري الأبطال رغم الخسارة

انتهت مباراة ليفربول ضد إنتر ميلان بتأهل الفريق الإنجليزي لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم خسارته من ضيفه الإيطالي.

 

وفاز إنتر ميلان الإيطالي 1/صفر على مضيفه ليفربول، مساء الثلاثاء، في إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكن هذا الانتصار لم يكن كافيا للفريق الملقب بـ(الأفاعي) لاستمرار مسيرته في المسابقة التي توج بها ثلاث مرات، كان آخرها عام 2010.

 

مباراة بايرن ميونخ ضد ريد بول سالزبورج.. البافاري يصعد لدور الثمانية بفوز كاسح في دوري الأبطال

 

واستفاد ليفربول من فوزه 2/صفر في لقاء الذهاب، الذي جرى بين الفريقين في شهر فبراير الماضي، على ملعب (جوتسيبي مياتزا) معقل الفريق الملقب بـ(الأفاعي)، ليفوز 2/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ويظفر بورقة الترشح لدور الثمانية في المسابقة التي توج بها 6 مرات، كان آخرها عام 2019.

 

برشلونه يضم نجم تشيلسي ويتحرك (رسميا) نحو “صفقة القرن”

 

وأحرز المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الهدف الوحيد لإنتر في الدقيقة 61، قبل أن يتلقى الفريق الإيطالي لطمة كبرى بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد مهاجمه التشيلي أليكسيس سانشيز في الدقيقة 63، بسبب حصوله على الإنذار الثاني.

 

ورغم النقص العددي، حاول إنتر خطف الهدف الثاني والدفع بالمباراة إلى الوقت الإضافي، لكن دون جدوى، لتنتهي مباراة ليفربول ضد إنتر ميلان، بصعود فريق المدرب الألماني يورجن كلوب إلى دور الثمانية، ليصبح أول فريق إنجليزي يصعد إلى هذا الدور في نسخة البطولة القارية الحالية.