محمد صلاحالدوري الإنجليزيساديو ماني

مباراة برايتون ضد ليفربول.. صلاح يقود (الريدز) لمواصلة الانتفاضة

عاد النجم الدولي المصري محمد صلاح للتسجيل من جديد بعدما أحرز هدفا في مباراة برايتون ضد ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وأحرز صلاح هدفا خلال فوز الريدز 2/صفر على مضيفه برايتون، عصر اليوم السبت، في المرحلة التاسعة والعشرين للدوري الإنجليزي.

 

شاكيرا تعلن سبب رفضها الزواج من بيكيه

 

وارتفع رصيد ليفربول، الذي حقق فوزه الثامن على التوالي في البطولة، إلى 66 نقطة، في المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليج بفارق 3 نقاط خلف مانشستر سيتي (المتصدر)، في حين تجمد رصيد برايتون، الذي تلقى خسارته التاسعة في المسابقة خلال الموسم الحالي والخامسة على التوالي، عند 33 نقطة في المركز الثالث عشر.

 

ومنذ تعادله 2/2 مع تشيلسي على ملعب (ستامفورد بريدج)، لم يعرف ليفربول، الساعي لاستعادة اللقب الذي غاب عنه خزائنه في الموسم الماضي، سوى طعم الفوز في البطولة.

 

وافتتح النجم الكولومبي لويس دياز، الذي انتقل للريدز في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، التسجيل لليفربول في الدقيقة 19، بعدما تابع تمريرة أمامية من الكاميروني جويل ماتيب، ليسدد الكرة بضربة رأس، واضعا الكرة في الشباك، مستغلا التقدم الخاطيء للإسباني روبيرت سانشيز، حارس مرمى برايتون.

 

وحصل ليفربول على ركلة جزاء، بعدما لمست الكرة يد المالي يفيس بيسوما، مدافع برايتون، داخل منطقة جزاء فريقه، لينفذ محمد صلاح ركلة الجزاء بنجاح، بعدما سدد الكرة صاروخية في منتصف المرمى، فيما ارتمى حارس برايتون في الجهة اليسرى، محرزا الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 61.

 

ورفع صلاح رصيده التهديفي في المسابقة هذا الموسم إلى 20 هدفا، ليعزز صدارته لقائمة هدافي البريميرليج، متفوقا بفارق 8 أهداف على أقرب ملاحقيه زميليه البرتغالي ديوجو جوتا والسنغالي ساديو ماني.

 

ماني يكشف عن أحلامه المونديالية

 

كما يعد هذا هو الهدف السادس الذي يحرزه صلاح في مرمى برايتون خلال 10 مباريات خاضها أمام الفريق الملقب بـ(طيور النورس).

 

وقام الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، باستبدال صلاح في الدقيقة 65 بعدما سقط على أرض الملعب مصابا خلال إحدى الكرات المشتركة، ليتدخل الجهاز الطبي لـ(الريدز) لمعالجته، ويخرج من ملعب مباراة برايتون ضد ليفربول وهو سائرا على قدميه.

 

بعد مفاوضات مكثفة .. ماركا تكشف موعد تعاقد ريال مدريد مع مبابي

 

وبهذا الفوز، تمكن ليفربول من الثار لخسارته نقطتين ثمينتين في صراعه بالبطولة أمام برايتون، بعدما انتهت مباراتهما في جولة الذهاب بالتعادل 2/2 على ملعب آنفيلد.