الدوري الإنجليزيإيرلينج هالانداخبار كرة القدممحمد صلاح

مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي ــ ابن نجريج يتحدى غول النرويج

يتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح لقيادة فريقه ليفربول لانتشاله من دوامة نتائجه السلبية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم الحالي، خلال مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي.

 

ويلتقي ليفربول مع مضيفه مانشستر سيتي، في الخامسة والنصف مساء غد الأحد بتوقيت القاهرة، في قمة مباريات المرحلة الـ11 للمسابقة.

 

وستكون هذه هي المباراة الثانية هذا الموسم التي تجرى بين الفريقين، اللذين ظل لقب البريميرليج حكرا عليهما منذ موسم 2017/2018، بعدما لعبا في مباراة الدرع الخيرية قبل انطلاق الموسم الحالي، والتي انتهت بفوز ليفربول 3/1 على ملعب (كينج باور) في 30 يوليو الماضي.

 

ويعاني ليفربول من بداية كارثية هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، الذي توج به للمرة الأخيرة موسم 2019/2020، حيث يحتل المركز العاشر في جدول ترتيب المسابقة برصيد 10 نقاط من 8 مباريات، في حين يتواجد مانشستر سيتي، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، في المركز الثاني برصيد 23 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف أرسنال (المتصدر).

 

وخلال لقاءاته الثمانية الأولى، حقق ليفربول فوزين و4 تعادلات، فيما نال خسارتين، كان آخرهما في لقائه الأخير بالبطولة عندما انهزم 2/3 أمام أرسنال، علما بأنه لم يحقق أي فوز في لقاءاته الثلاثة الأخيرة.

 

ويرجع آخر فوز لليفربول في البطولة إلى 31 أغسطس الماضي، عندما انتصر 2/1 في الثواني الأخيرة على ضيفه نيوكاسل يونايتد.

 

ويرغب صلاح في استغلال قوة الدفع التي حصل عليها برفقة فريقه، بعدما أحرز 3 أهداف في فوز ليفربول 7/1 على مضيفه جلاسكو رينجرز الأسكتلندي في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي، حيث بات أسرع لاعب في تاريخ المسابقة القارية يحرز (هاتريك) وذلك في غضون 6 دقائق و12 ثانية.

 

وتشهد المباراة مواجهة بين صلاح و(الغول النرويجي) إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي، الذي يتربع على صدارة قائمة هدافي البريميرليج في الموسم الحالي برصيد 15 هدفا، في ظهوره الأول بالمسابقة التي انتقل إليها بعد نهاية مسيرته مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

 

وبينما تمكن هالاند من التسجيل خلال المباريات السبعة الأخيرة لمانشستر سيتي في البطولة، فإن صلاح يأمل في العودة لهز الشباك بالبريميرليج، بعدما غاب عن التسجيل منذ 22 أغسطس الماضي، حينما سجل هدف ليفربول الوحيد خلال خسارته 1/2 أمام مضيفه مانشستر يونايتد في المرحلة الثالثة للمسابقة.

 

وأحرز صلاح هدفين في مشواره بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، في أسوأ بداية له بالمسابقة منذ انضمامه لليفربول في يونيو 2017، قادما من روما الإيطالي.

 

ويطمح (الفرعون المصري) لزيارة مرمى مانشستر سيتي للمرة الثانية هذا الموسم، بعدما سجل هدفا من ركلة جزاء في اللقاء الأخيرة الذي جرى بينهما.

 

ويبحث صلاح عن هدفه التاسع في شباك مانشستر سيتي، خلال لقائه الـ17 ضد الفريق السماوي بمختلف المسابقات، فمازالت جماهير ليفربول تتذكر هدفه الأسطوري في شباك (السيتيزنز) خلال آخر لقاء جرى بين الفريقين على ملعب (آنفيلد) بالبريميرليج الذي انتهى بالتعادل 2/2 في أكتوبر الماضي.

 

وربما يصعد صلاح للمركز الثامن في جدول ترتيب الهدافين التاريخيين لليفربول في الدوري الإنجليزي، إذا استطاع أن يسجل هدفاً في شباك مانشستر سيتي، ليتخطى الثنائي ستيفين جيرارد وسام ريبولد.

 

وأحرز صلاح 120 هدفاً مع ليفربول في البطولة، بالتساوي مع جيرارد وريبولد، وإذا سجل هدفا الليلة، فسيصبح (الملك المصري) على بعد هدفين من معادلة جاك باركنسون، صاحب المركز السابع في قائمة هدافي الريدز في مسابقة الدوري بنظاميها القديم والحديث.

 

صلاح أمام مانشستر سيتي

عدد المباريات فوز تعادل خسارة الأهداف التمريرات الحاسمة
16 6 4 6 8 5

 

مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي بمختلف المسابقات

عدد المباريات فوز ليفربول فوز مانشستر سيتي التعادل
189 90 48 51

 

مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

عدد المباريات فوز ليفربول فوز مانشستر سيتي التعادل
168 79 45 44

 

محمد صلاح في الموسم الحالي

عدد المباريات الأهداف التمريرات الحاسمة الدقائق القيمة التسويقية
13 8 4 1054 دقيقة 90 مليون يورو

 

إيرلينج هالاند في الموسم الحالي

عدد المباريات الأهداف التمريرات الحاسمة الدقائق القيمة التسويقية
13 20 3 1049 دقيقو 150 مليون يورو