محمد صلاحالدوري الإنجليزيساديو مانينجوم

مباراة ليفربول ضد وست بروميتش | ضربة موجعة لرفاق محمد صلاح

مباراة ليفربول ضد وست بروميتش ألبيون في المرحلة الــ15 من الدوري الإنجليزي

 

تلقى ليفربول ومديره الفني الألماني يورجن كلوب ضربة موجهة على ملعب “أنفيلد” حيث تعادل الفريق مع ضيفه وست بروميتش ألبيون 1/1 اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وتقدم حامل اللقب ليفربول بهدف سجله النجم السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 12 .

 

وكادت المواجهة أن تنتهي بفوز ليفربول بهدف ساديو ماني، لكن وست بروميتش حقق المفاجأة عندما خطف هدف التعادل في الدقيقة 82 عن طريق سيمي أجاي.

 

ورفع ليفربول رصيده إلى 32 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق ثلاث نقاط أمام إيفرتون صاحب المركز الثاني، كما ارتفع رصيد وست بروميتش ألبيون إلى ثماني نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

 

وكان ليفربول الفريق الأفضل من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي طوال المباراة ، وقد بلغت نسبة استحواذه على الكرة نحو 70 % لكنه أضاع عددا من الفرص التهديفية التي أتيحت أمام نجومه ليدفع الثمن في النهاية بالخروج من المباراة بنقطة واحدة.

 

ودفع يورجن كلوب بالقوة الهجومية في هجوم الفريق، حيث أشرك النجم المصري محمد صلاح مع سانديو ماني وروبرتو فيرمينو، وحقق الفريق بداية قوية لينجح في هز الشباك في الدقيقة 12 عندما تلقى ساديو ماني طولية هيأها لنفسه ببراعة ثم صوب الكرة إلى داخل الشباك.

 

بعدها أتيحت المزيد من الفرص التهديفية أمام محمد صلاح وأرنولد وكذلك ساديو ماني وروبرتو فيرمينو لكن التماسك الدفاعي لوست بروميتس وكذلك افتقاد الدقة والسرعة المطلوبتين في اللمسات الأخيرة أضاعت على ليفربول فرص تعزيز التقدم.

 

وبعد 15 دقيقة من بداية الشوط الثاني من مباراة ليفربول ضد وست بروميتش ألبيون، تلقى ليفربول ومدربه يورجن كلوب صدمة بخروج جويل ماتيب مصابا.

 

بعدها استمر مسلسل ضياع الفرص من جانب ليفربول، ليستغل وست بروميتش الفرصة التي أتيحت له في الدقيقة 82 ويدرك التعادل عن طريق أجاي الذي تلقى كرة عالية من ماتيوس بيريرا وأسكنها في الشباك برأسه.

 

وأخفق ليفربول بذلك في استغلال فرصة ثمينة لتعزيز موقعه في صدارة البريمييرليج للتقدم خطوة على طريق الحفاظ على اللقب .

 

مباراة مانشستر يونايتد ضد ليستر سيتي | تعادل مثير يمهد طريق ليفربول
تابعنا على فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *