إيرلينج هالانداخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبا

مباراة مانشستر سيتي ضد كوبنهاجن ــ هالاند يطمح لمواصلة (الانفجار) في دوري أبطال أوروبا

تشهد المجموعة السابعة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مباراة مانشستر سيتي ضد كوبنهاجن، غدا الأربعاء.

 

ويطمح النجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند لمواصلة توهجه مع فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي، عندما يستضيف كوبنهاجن الدنماركي في الجولة الثالثة بالمجموعة السابعة من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، التي تشهد أيضا مباراة أخرى بين أشبيلية الإسباني مع ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني.

 

مباراة ريال مدريد ضد شاختار ــ (الملكي) يتطلع لمصالحة جماهيره عبر بوابة أبطال أوروبا

 

ويتواجد مانشستر سيتي على قمة الترتيب برصيد 6 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه دورتموند، الفائز باللقب عام 1997، بينما يحتل كوبنهاجن وأشبيلية المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد نقطة واحدة.

 

وقبل مباراة مانشستر سيتي ضد كوبنهاجن، واصل هالاند انفجاره مع (السيتيزنز)، بعدما أحرز 3 أهداف (هاتريك) خلال ديربي مدينة مانشستر الإنجليزية، ليقود الفريق السماوي للفوز 6/3 على ضيفه وجاره اللدود مانشستر يونايتد، يوم الأحد الماضي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، في آخر بروفة محلية له قبل لقائه القاري الهام.

 

ومازال هالاند يحطم الأرقام منذ قدومه لملعب (الاتحاد) قادما من دورتموند خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث أحرز 17 هدفا وقام بثلاث تمريرات حاسمة خلال 11 مباراة خاضها مع فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا بجميع البطولات هذا الموسم.

 

وخلال مسيرته في البريميرليج في الموسم الحالي، يتربع هالاند على قمة هدافي البطولة العريقة برصيد 14 هدفا، وأحرز 3 ثلاثيات خلال 8 مباريات لعبها في المسابقة حتى الآن.

 

ويطمع هالاند في استمرار هذا التألق على الصعيد القاري أيضا، ولم لا وهو قد سجل 3 أهداف في أول جولتين مع مانشستر سيتي في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال، ليتقاسم صدارة هدافي البطولة هذا الموسم مع الفرنسي كيليان مبابي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجمي باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني على الترتيب.

 

وكان مانشستر سيتي، الذي يحلم بالتتويج بدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، بدأ دور المجموعات في البطولة بالفوز 4/صفر على مضيفه أشبيلية، قبل أن يحقق انتصارا مثيرا 2/1 على ضيفه دورتموند في اللحظات الأخيرة خلال الجولة الثانية.

 

وعلى ملعب (رامون سانشيز بيثخوان) يسعى فريقا أشبيلية وضيفه دورتموند لمداواة جراحهما، التي نزفت بغزارة في الفترة الأخيرة.

 

مباراة تشيلسي ضد ميلان ــ صراع متكافيء بين (البلوز) و(أبناء بيولي) في دوري الأبطال

 

ويعاني أشبيلية من بداية كارثية في مشواره بالدوري الإسباني هذا الموسم، حيث يحتل المركز السابع عشر (الرابع من القاع) في مفاجأة لم يكن يتوقعها أكثر جماهيره تشاؤما قبل انطلاق الموسم، فيما يحتل دورتموند المركز الرابع في ترتيب الدوري الألماني.

 

وأصاب كلا الناديين محبيهما بخيبة أمل كبيرة، عقب خسارتهما في آخر لقاء محلي لهما قبل مواجهاتهما المرتقبة، حيث سقط أشبيلية بثنائية نظيفة أمام ضيفه أتلتيكو مدريد يوم السبت الماضي، في حين انهزم دورتموند 2/3 أمام مضيفه كولون، ليهدر فرصة تصدر الدوري الألماني.