الدوري الألمانيدوري أبطال أوروباروبرت ليفاندوفسكي

مباراة هوفنهايم ضد بايرن.. البافاري يتراقص على القمة

شهدت مباراة بايرن ميونخ ضد هوفنهايم اليوم السبت في المرحلة الـ26 لبطولة الدوري الألماني استمرار تراقص الفريق البافاري على القمة.

 

وتعادل بايرن ميونخ، حامل لقب البوندسليجا في المواسم التسعة الأخيرة، 1/1 مع مضيفه هوفنهايم اليوم السبت في المسابقة، ليفشل في اقتناص الفوز للمباراة الثانية على التوالي في البطولة.

 

مباراة برايتون ضد ليفربول.. صلاح يقود (الريدز) لمواصلة الانتفاضة

 

هوفنهايم كان الباديء بالتسجيل عن طريق كريستوف بومجارتنر في الدقيقة 32، فيما عادل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي النتيجة للضيوف في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

 

وبهذا الهدف، واصل ليفاندوفسكي، الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم (ذا بيست)، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، تعزيز صدارته قائمة هدافي الدوري الألماني في الموسم الحالي، بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 29 هدفا، بفارق 9 أهداف أمام أقرب ملاحقيه التشيكي باتريك ستشيك، نجم فريق بايرليفركوزن.

 

وأشارت شبكة “أوبتا” للإحصائيات إلى تسجيل روبرت ليفاندوفسكي رقما قياسيا بوصوله إلى 17 هدفا خارج الديار في البوندسليجا هذا الموسم.

 

وعادل أفضل لاعب في العالم الرقم القياسي الذي تحقق مرتين، عن طريق يوب هاينكس بموسم (1973-1971)، وتيمو فيرنر بموسم (2019-2020).

 

وبات بإمكان ليفاندوفسكي صاحب الـ33 عاما الانفراد بالرقم التاريخي حال تسجيله هدفا على الأقل في المباريات المتبقية لمتصدر البوندسليجا خارج أرضه هذا الموسم.

 

شاكيرا تعلن سبب رفضها الزواج من بيكيه

 

ورغم التعادل اليوم، بقي بايرن ميونخ، الذي تعادل مع باير ليفركوزن في المرحلة الماضية، متربعا على قمة الترتيب برصيد 60 نقطة من 26 مباراة، متفوقا بفارق 10 نقاط على أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند، الذي خاض 24 لقاء حتى الآن.

 

في المقابل، ارتفع رصيد هوفنهايم إلى 44 نقطة في المركز الخامس، بفارق الأهداف خلف فرايبورج، صاحب المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الألماني، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

وتعد مباراة هوفنهايم ضد بايرن هي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل خلالها بطل ألمانيا في الفوز على ملعب (راين نيكار أرينا)، حيث يرجع آخر فوز للفريق البافاري على منافسه في هذا الملعب إلى 29 فبراير عام 2020، حينما سحقه بسداسية نظيفة في بطولة الدوري الألماني.

 

ماني يكشف عن أحلامه المونديالية

 

يذكر أن بايرن ميونخ صعد مؤخرا لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب 7/1 على ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي في إياب دور الـ16 للمسابقة القارية على ملعب (أليانز أرينا)، علما بأن مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين بالنمسا في شهر فبراير الماضي قد انتهت بالتعادل 1/1.