اخبار كرة القدم

مباراة هولندا ضد أمريكا ــ (الطواحين) تطيح بأبناء (العم سام) من كأس العالم

انتهت مباراة هولندا ضد أمريكا بانتصار منتخب الطواحين، الذي صعد لدور الثمانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر.

 

وأصبح منتخب هولندا أول المتأهلين لدور الثمانية في مونديال قطر، عقب فوزه الثمين 3/1 على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، في دور الـ16 للمسابقة على ملعب خليفة الدولي.

 

وافتتح منتخب هولندا التسجيل عن طريق نجمه المخضرم ممفيس ديباي في الدقيقة العاشرة، بعدما تلقى تمريرة زاحفة من الجانب الأيمن عن طريق دينزل دومفريس، ليسدد الكرة مباشرة من داخل منطقة الجزاء، ويضعها على يمين مات تيرنر، حارس مرمى أمريكا.

 

وأضاف دالي بليند الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، بعدما تلقى تمريرة مماثلة من دومفريس، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة واضعا الكرة على يمين الحارس الأمريكي.

 

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما قلص منتخب أمريكا الفارق، عقب تسحيل حاجي رايت هدفا في الدقيقة 76، عبر تسديدة رائعة بـ”كعب القدم” على يمين حارس مرمى منتخب هولندا.

 

ولم يهنأ المنتخب الأمريكي بهدف تقليص الفارق كثيرا، عقب تسجيل دومفريس الهدف الثالث لهولندا في الدقيقة 81، ليكلل مجهوده طوال اللقاء بالنجاح، بعدما صنع الهدفين الأول والثاني.

 

وضرب منتخب هولندا، الساعي للتتويج بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، موعدا في دور الثمانية يوم الجمعة القادم مع الفائز من مباراة الأرجنتين ضد أستراليا، التي تجرى في وقت لاحق اليوم.