الدوري الإنجليزيالدوري الإسبانيالدوري الإيطاليدوري أبطال أوروباساديو مانيمحمد صلاح

مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي | ليفربول يفوز برباعية وأرسنال يستعيد توازنه

حقق ليفربول انتصارا كبيرا في مباراته بالمرحلة الـ 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وتغلب على ساوثهامبتون 4 / صفر مساء السبت على ملعب “أنفيلد”.

 

وواصل ليفربول صحوته وعاد إلى انتصاراته المدوية من جديد حيث حقق الانتصار الثاني على التوالي في الدوري الإنجليزي بعد تعادل مع برايتون وخسارة أمام وست هام يونايتد في المرحلتين العاشرة والـ 11 .

 

وقلص ليفربول الفارق الذي يفصله عن تشيلسي متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز إلى نقطة واحدة، حيث ارتفع رصيد ليفربول إلى 28 نقطة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 14 نقطة في المركز الـ 14 .

 

ودفع يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول بالثلاثي الهجومي المكون من النجم المصري محمد صلاح ودييجو جوتا وساديو ماني، لكن دييجو جوتا خطف الأضواء في مباراة اليوم بتسجيل ثنائية للفريق.

 

وأحرز دييجو جوتا الهدف الأول لفريق ليفربول بعد دقيقة واحدة من بداية المباراة ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 32 قبل أن يسجل تياجو ألكانتارا الهدف الثالث في الدقيقة 37 لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول 3 / صفر.

 

 

تشافي يعترف : فياريال لم يستحق الهزيمة أمام برشلونة

 

 

الدوري الإسباني | تشافي يصحح مسار برشلونة في الليجا وينذر بايرن ميونخ

 

 

الدوري الإيطالي | يوفنتوس يتعرض لصدمة أخرى وإنتر ميلان يواصل التقدم

 

وبعد 6 دقائق من بداية الشوط الثاني، سجل نجم الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك الهدف الرابع لفريق ليفربول ولم ينجح ساوثهامبتون في هز الشباك حتى نهاية المباراة لتنتهي بفوز ليفربول برباعية نظيفة.

 

وكان فوز ليفربول مستحقا، حيث كان الأكثر سيطرة على الكرة بنسبة استحواذ بلغت 60 % كما سجل لاعبوه 20 تسديدة على المرمى مقابل 7 تسديدات فقط من جانب لاعبي ساوثهامبتون.

 

كذلك سجل لاعبو ليفربول 536 تمريرة خلال شوطي المباراة مقابل 240 تمريرة للاعبي ساوثهامبتون.

 

وحقق ليفربول بذلك الانتصار الثالث على التوالي في كل المسابقات، حيث تغلب على أرسنال 4 / صفر في المرحلة الـ 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ثم فاز على بورتو البرتغالي 2 / صفر في دوري أبطال أوروبا.

 

أرسنال يستعيد توازنه على حساب نيوكاسل

 

انتهت مباراة أرسنال ضد نيوكاسل بفوز فريق المدفعجية 2 / صفر ليستعيد أرسنال اتزانه بعد هزيمته الكبيرة أمام ليفربول في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي.

 

وحقق أرسنال بذلك الانتصار الـ 7 له هذا الموسم مقابل 4 هزائم وتعادلين اثنين، ليرفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند 6 نقاط في المركز الـ 20 الأخير في جدول ترتيب الدوري.

 

وجاء هدفا أرسنال، الذي يدربه ميكيل أرتيتا، في الشوط الثاني للمباراة وسجلهما بوكايو ساكا وجابرييل مارتينيللي في الدقيقتين 56 و66 .

 

وتفوق أرسنال خلال المواجهة في الاستحواذ الذي بلغت نسبته 65 % كما كان الأفضل في الجانب الهجومي وسجل لاعبوه 24 تسديدة مقابل 9 تسديدات فقط للاعبي نيوكاسل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *