الدوري المصري

متفوقا على الزمالك ـ زد يتقدم للمركز الثالث بـ الدوري المصري

تقدم فريق زد إف سي إلى المركز الثالث في جدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، الذي يشارك فيه للمرة الأولى في تاريخه.

 

وأهدر زد تقدمه للمركز الثاني بترتيب المسابقة، بعدما فرط في تقدمه على ضيفه سموحة، وتعادل معه 1 /1 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة من المسابقة.

 

وحقق الجونة فوزه الأول في الموسم الحالي وتغلب على مضيفه فاركو 1/صفر، كما فاز الاتحاد السكندري على ضيفه المقاولون العرب 3 /2.

 

ورفع زد رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن مودرن فيوتشر الوصيف ومتفوقا بفارق الاهداف عن المصري صاحب المركز الرابع، وبفارق نقطة أمام الزمالك، صاحب المركز الخامس.

 

في المقابل، ارتفع رصيد سموحة، الذي تعافى من خسارته القاسية 1/5 أمام الزمالك في المرحلة الماضية، إلى 8 نقاط في المركز السابع.

 

وتقدم مصطفى عبد الرؤوف زيكو بهدف لمصلحة زد في الدقيقة 60 لكن سموحة أدرك التعادل في الدقيقة 71 بواسطة عمرو قلاوة من ضربة جزاء.

 

ولعب سموحة أغلب فترات المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أحمد حكم في الدقيقة 14.

 

وعلى استاد الاسكندرية، تقدم المقاولون بهدف في الدقيقة الثالثة عن طريق أحمد علاء الدين لكن الأنجولي جوب مابولولو أدرك التعادل للاتحاد في الدقيقة الثامنة.

 

الغرافة يتصدر الدوري القطري بفوز في الوقت الضائع على الريان

 

وأضاف الغاني بنيامين برنارد بواتينج الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 21 لكن بعدها بست دقائق رد المقاولون بهدف عكسي سجله محمود شبانة بالخطأ في مرماه.

 

وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة خطف إسلام سليمة هدف الفوز للاتحاد.

 

الفوز رفع رصيد الاتحاد إلى ثمان نقاط في المركز السادس وظل المقاولون في المركز قبل الأخير برصيد نقطتين.

 

وعلى استاد برج العرب يدين الجونة بالفضل في هذا الفوز لنجمه  المغربي أحمد بلحاج الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 19.

 

ورفع الجونة رصيده إلى خمس نقاط في المركز الحادي عشر وتوقف رصيد فاركو عند أربع نقاط في المركز الرابع ع