رياض محرزالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباكأس العالممحمد صلاحنجوم

محرز وصلاح يخطفان الأضواء في البريميرليج

يواصل الثنائي العربي الجزائري رياض محرز والمصري محمد صلاح، التألق مع فريقيهما مانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيين.

 

ويتنافس مانشستر سيتي مع ليفربول من أجل التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم خلال الموسم الحالي، كما يسعى كل منهما للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا في نسخته الحالية.

 

رونالدو.. أزمة جديدة في قلعة الشياطين

 

وأحرز محرز هدفين خلال فوز مانشستر سيتي 4/1 على ضيفه وجاره اللدود مانشستر يونايتد أمس الأحد في قمة مباريات المرحلة الثامنة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي على ملعب (الاتحاد) معقل الفريق السماوي.

 

وحقق النجم الجزائري رقما مميزا بين لاعبي باقي أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، ولا ينافسه فيه إلا المصري محمد صلاح.

 

ويعد محرز وصلاح الوحيدين بين كل لاعبي أندية البريميرليج، اللذين تجاوزا رصيد 20 هدفا في كل المسابقات، حيث تمكن نجم مانشستر سيتي الذي يبلغ من العمر 31 عاما، من تسجيل 21 هدفا، بواقع 10 أهداف في الدوري الإنجليزي و6 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهدفين في كأس الرابطة الإنجليزية، و3 أهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وتقدم النجم الجزائري إلى المركز الرابع في جدول ترتيب أفضل هداف الدوري الممتاز للموسم الجاري حتى الآن، مع عدد من اللاعبين.

 

عنف الجماهير ينتقل للبرازيل

 

أما صلاح، فسجل 19 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز و8 أهداف في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، في حين أنه لم ينجح في التسجيل في مباريات كؤوس إنجلترا، إذ نادرا ما كان يعتمد عليه الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، في المسابقتين.

 

ويتربع صلاح، على عرش صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 19 هدفا، بالرغم من فشله في هز شباك ضيفه وست هام يونايتد خلال فوز (الريدز) 1/صفر أول أمس السبت على ملعب (آنفيلد)، معقل الفريق الأحمر، ضمن المرحلة الثامنة والعشرين للبريميرليج.

 

ويعتبر محرز وصلاح أبرز نجوم كرة القدم في القارة السمراء حاليا، حيث يسعيان أيضا لقيادة منتخبيهما نحو التأهل لنهائيات كأس العالم في قطر هذا العام، عندما يخوضان المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

 

مان سيتي ضد مان يونايتد .. محرز يتألق والسيتي يستعيد فارق الـ6 نقاط

 

ويلتقي المنتخب المصري مع المنتخب السنغالي، فيما يواجه منتخب الجزائر نظيره الكاميروني يومي 25 و29 مارس الجاري في مباراتي ذهاب وعودة من أجل الصعود لكأس العالم.