الدوري الإنجليزيإيرلينج هالاندرياض محرز

محرز ينافس هالاند على جائزة جديدة في البريميرليج

يتنافس الجزائري رياض محرز نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على جائزة فردية جديدة مع زميله النرويجي إيرلينج هالاند، هداف “السيتيزنز”.

 

ونجح هالاند في الفوز بجائزة أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023 وهو الأول له مع مانشستر سيتي، كما حصد جائزة هداف المسابقة برصيد 36 هدفاً، كرقم قياسي في حقبة “البريميرليج”.

 

وذكر الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز أن محرز وهالاند يتنافسان مع 4 لاعبين آخرين على جائزة “كاسترول”، لأكثر لاعب كان له دور في تغيير نتيجة مباراة خلال موسم البريميرليج الأخير.

 

ويتواجد محرز في القائمة بسبب دوره المؤثر في تحويل تأخر مانشستر سيتي صفر-2 أمام توتنهام هوتسبير إلى فوز كبير 4-2 يوم 19 يناير/ كانون الثاني الماضي، في لقاء كان مؤجلا وقتها من الجولة السابعة.

 

ونجح رياض محرز آنذاك في صناعة الهدف الثاني لهالاند في الدقيقة 53، قبل أن يسجل بنفسه ثنائية الفوز في الدقيقتين 63 و90.

 

الصحف الإسبانية تحتفي بتتويج اشبيلية بـ الدوري الاوروبي وتبرز دور بونو

 

من جانبه يتواجد هالاند بخمس مساهمات خلال الفوز التاريخي بنتيجة 6-3 لمان سيتي على الغريم الأزلي مانشستر يونايتد في الجولة التاسعة للبريميرليج، في مباراة سجل خلالها الأهداف الثاني والثالث والخامس وصنع لفيل فودين الهدفين الرابع والسادس.

 

ويتنافس مع ثنائي سيتي 4 لاعبين آخرين، وهم جوردان بيكفورد حارس إيفرتون لقيادته الفريق للتعادل مع ليفربول يوم 3 سبتمبر/ أيلول الماضي من خلال 8 تصديات كاملة.

 

ومن أرسنال يظهر اسم الصاعد ريس نيلسون الذي سجل هدفاً وصنع آخر في فوز “الجانرز” يوم 4 مارس/أذار الماضي على بورنموث 3-2 بعد التأخر صفر-2 حتى الدقيقة 57.

 

ويتواجد من توتنهام الكوري الجنوبي سون هيونج مين ورودريجو بينتاكور، الأول لتسجيله هاتريك في 13 دقيقة ضد ليستر سيتي يوم 17 سبتمبر في غضون 13 دقيقة ساهموا في تحويل النتيجة من 2-2 إلى 6-2.

 

ويظهر بينتاكور في تلك القائمة بعدما سجل هدفين في 3 دقائق ضد ليدز حولا النتيجة من 3-2 إلى تقدم السبيرز 4-3، في الجولة 16 يوم 12 نوفمبر/ تشرين الثاني.