الدوري الإنجليزيفيديو

محكمة بريطانية تسدل الستار على قضية زوما والقطة

أسدل حكم قضائي الستار على قضية قيام الفرنسي كيرت زوما لاعب فريق وست هام يونايتد الإنجليزي الإنجليزي بالاعتداء على قطته المنزلية.

 

وكان زوما تعرض لانتقادات لاذعة بعد تداول فيديو له في فبراير الماضي، يقوم فيه بضرب قطته وركلها دون رحمة، حيث قام أخوه بتوثيق المشهد ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

رسميا – ميلان يعلن إتمام صفقة بيعه

 

وأثار الفيديو غضبا عارما في بريطانيا، لا سيما من قبل جمعيات حقوق الحيوان، ليقوم أكثر من 80 ألف شخص بالتوقيع على عريضة تطالب بمحاكمة المدافع الفرنسي، بسبب المعاملة القاسية للقطة.

 

ورغم تقدم اللاعب باعتذاره عن الواقعة فإن الأمر وصل بالفعل إلى ساحات القضاء، ليتم إخضاعه لجلسات استماع اعترف فيها بالتهم المنسوبة إليه والتسبب في معاناة حيوان.

 

وذكرت وسائل إعلام بريطانية (الأربعاء) أن كيرت زوما ستتم معاقبته بقضاء 180 ساعة في خدمة المجتمع، ومنعه من تربية القطط لمدة 5 سنوات، بعد أن أقر بذنبه في ركل وصفع قطته، ليتم إغلاق ملف الواقعة المستمرة منذ نحو 4 أشهر.

 

كما فرضت السلطات على إيوان، شقيق اللاعب الفرنسي الذي قام بتصوير الفيديو، قضاء 140 ساعة في خدمة المجتمع.

 

وقالت القاضية سوزان هولدهام التي أصدرت الحكم: “شاركتما في هذا العمل المشين والكريه مع هذه القطة الأليفة، تطلعت القطة إليكما للاعتناء باحتياجاتها، لكنكما في هذا اليوم لم توفرا هذه الاحتياجات”.

 

يذكر أن أزمة القطة تسببت في خسائر مالية كبرى لزوما، حيث قام ناديه وست هام بفرض غرامة مالية كبرى عليه وصلت لنحو 250 ألف إسترليني، كما قام عدد من رعاته بفسخ عقودهم معه.