الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

محمد صلاح يثير الجدل بـ صورة الوداع في آخر لقاءات ليفربول بـ آنفيلد

خطف النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول، الأنظار بظهوره رفقة ابنتيه وزوجته على ملعب (آنفيلد)، في آخر مباريات الفريق على هذا الملعب في الموسم الحالي بالبريميرليج.

 

وخاض ليفربول مباراته الأخيرة في معقله بالبريميرليج هذا الموسم، حيث تعادل 1/1 مع ضيفه أستون فيلا، في المرحلة الـ37 (قبل الأخيرة) للمسابقة العريقة، ومن المنتظر أن ينهي مشواره في البطولة بمواجهة مضيفه ساوثهامبتون يوم الأحد القادم.

 

وأثار صلاح التكهنات بشأن احتمالات رحيله عن ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث ربط البعض بين ظهوره برفقة عائلته والعروض التي يتلقاها لبدء تحد جديد مع فريق آخر، وإنهاء مسيرته مع ليفربول، الذي انضم لصفوفه في يونيو 2017، قادما من روما الإيطالي.

 

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور قائد منتخب الفراعنة وأسرته، حيث وصفوها بأنها “صور الوداع”، في إشارة إلى مغادرته قلعة (آنفيلد) الموسم المقبل.

 

صلاح يدون إنجازا جديدا في ليلة ليفربول المظلمة أمام استون فيلا في البريميرليج

 

وازدادت حدة التكهنات بشأن إمكانية رحيل محمد صلاح عن ليفربول، لاسيما بعد تقلص حظوظ الفريق الأحمر في المشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث بات قاب قوسين أو أدنى من الغياب عن المسابقة المرموقة للمرة الأولى منذ موسم 2016/2017.

 

ورفع التعادل رصيد ليفربول إلى 66 نقطة من 37 مباراة، يحتل بها المركز الخامس في جدول ترتيب البريميرليج، بفارق 3 نقاط خلف نيوكاسل ومانشستر يونايتد، صاحبي المركزين الثالث والرابع المؤهلين لدوري الأبطال أوروبا، اللذين خاضا 36 لقاء فقط.

 

وأصبحت فرصة ليفربول في التأهل صعبة للغاية، حيث يحتاج لخسارة مانشستر يونايتد ونيوكاسل في مباراتيهما الأخيرتين بالبريميرليج، مع فوزه في لقائه الأخيرة بالمسابقة.

 

وفي هذه الحالة، سيتأهل ليفربول إلى دوري أبطال أوروبا، بفارق الأهداف فقط عن مانشستر يونايتد، الذي يتأخر عن “الريدز” بفارق 17 هدفا حاليا.

 

ورغم نفي رامي عباس، وكيل محمد صلاح، التقارير التي أشارت في وقت سابق إلى رغبة موكله الرحيل عن ليفربول حال الفشل في الصعود لدوري الأبطال الموسم القادم، مؤكدا مواصلة مشواره مع الفريق الأحمر، إلا أن الجدل بشأن مستقبل (الملك المصري) مازال مستمرا.

 

وكشفت صحيفة (ليفربول إيكو), المقربة من النادي الإنجليزي أن هناك 4 لاعبين خارج الفريق مع بداية الموسم الجديد، وهم روبرتو فيرمينو، وجيمس ميلنر، ونابي كيتا، وأليكس أوكسليد تشمبرلين.

 

ولم تذكر الصحيفة اسم صلاح، بالرغم من الحديث المنتشر حول اقتراب رحيله، من أجل الاستفادة بمبلغ بيعه وتدعيم صفوف الفريق، حيث اشترط ليفربول الحصول على 85 مليون دولار للتخلي عن (الفرعون المصري).

 

وكانت تقارير بريطانية قد أشارت إلى احتمالات انضمامه صلاح لباريس سان جيرمان الفرنسي في الموسم القادم، لاسيما مع انتشار صورة تجمعه مع ناصر الخليفي، مالك نادي العاصمة الفرنسية في أحد مطاعم لندن.

 

وجاءت أزمة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الأخيرة مع باريس سان جيرمان، والوصول إلى طريق مسدود بشأن إمكانية مواصلة التعاون بين الطرفين، لتعزز أنباء رحيل محمد صلاح إلى ملعب (حديقة الأمراء).

 

وقدم صلاح مستوى لا بأس به خلال مشواره مع ليفربول هذا الموسم، حيث ساهم بـ45 هدفا خلال 50 مباراة خاضها مع فريق المدرب الألماني يورجن كلوب بمختلف المسابقات حتى الآن، عقب تسجيله 30 هدفا وقيامه بـ15 تمريرة حاسمة لزملائه.

 

وخلال الموسم الذي شارف على النهاية، حقق صلاح إنجازا فريدا في البريميرليج، بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ البطولة يساهم بـ20 هدفا في 3 مواسم، وذلك بعدما أحرز 19 هدفا وصنع 11 هدفا لزملائه في مسيرته بالبطولة هذ الموسم.

 

وشهد التعادل مع أستون فيلا، صناعة صلاح هدف ليفربول الوحيد في اللقاء، الذي أحرزه فيرمينو، حيث أرسل تمريرة عرضية رائعة لزميله البرازيلي، الذي لم يتوان في إيداع الكرة داخل الشباك.

 

جدول ترتيب الدوري الانجليزي اليوم 20 مايو بعد تعادل ليفربول وهزيمة ارسنال

 

وبحسب شبكة (أوبتا) للإحصائيات فإن تمريرة صلاح الحاسمة إلى فيرمينيو، تحمل الرقم 25 في المساهمات المشتركة بين الثنائي في البريميرليج.

 

وصنع محمد صلاح 12 تمريرة حاسمة لنجم منتخب السامبا، الذي قدم 13 تمريرة حاسمة لزميله المصري على مدار المواسم الستة الماضية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وأوضحت أوبتا أن الثنائي محمد صلاح وروبيرتو فيرمينيو هما أكثر من ساهم في أهداف مشتركة لبعضهما البعض بقميص ليفربول في تاريخ البريميرليج.