الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

محمد صلاح يستعد لإنجاز جديد أمام أستون فيلا في البريميرليج

يستعد النجم الدولي المصري محمد صلاح لقيادة فريقه ليفربول لمواصلة انتفاضته “المتأخرة” في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

ويلتقي ليفربول مع ضيفه أستون فيلا في الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة ضمن منافسات المرحلة الـ37 (قبل الأخيرة) للمسابقة العريقة.

 

ومازال ليفربول يتشبث بآماله في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في جدول ترتيب البريميرليج، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

ويحتل ليفربول المركز الخامس حاليا بترتيب المسابقة برصيد 65 نقطة من 36 مباراة، بفارق نقطة وحيدة خلف مانشستر سيتي، صاحب المركز الرابع، الذي خاض 35 لقاء.

 

ويتعين على ليفربول، الذي فاز في مبارياته الست الأخيرة بالمسابقة، حصد النقاط الثلاث أمام أستون فيلا، ثم أمام مضيفه ساوثهامبتون، الذي هبط رسميا لدوري الدرجة الأولى (تشامبيونشيب) رسميا، أملا في تعثر مانشستر يونايتد خلال لقاءاته الثلاثة المتبقية بالبطولة خلال الموسم الحالي.

 

ويطارد محمد صلاح رقما قياسيا جديدا في المباراة التي تجرى على ملعب (آنفيلد)، بعد أن حطم معظم الأرقام الفردية المتاحة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ انضمامه لـ(الريدز) عام 2017، قادما من روما الإيطالي.

 

‏ويحتاج (الفرعون المصري) إلى تسجيل هدف وحيد على الأقل خلال مباراتي ليفربول المتبقيتين في المسابقة هذا الموسم، ليصبح أول لاعب في تاريخ البطولة العريقة، يصل إلى 20 هدفا على الأقل و10 تمريرات حاسمة في 3 مواسم.

 

محمد صلاح يدفع ليفربول لتوجيه رسالة لـ الاتحاد الإنجليزي

 

ومازال الرقم القياسي الحالي مسجلا باسم صلاح، والنجم الفرنسي المعتزل تيري هنري، بعدما سجل كل منهما 20 هدفا و10 تمريرات حاسمة على الأقل في موسمين.

 

وأحرز محمد صلاح 19 هدفا في الموسم الحالي، ليحتل المركز الرابع في ترتيب الهدافين بالبريميرليج، فيما قام بعشر تمريرات حاسمة، بعدما صنع 3 أهداف لزملائه في مباراة واحدة للمرة الأولى في مشواره الاحترافي، وذلك خلال فوز ليفربول 3/صفر على مضيفه ليستر سيتي في المرحلة الماضية.

 

ويتطلع (مو) لقيادة ليفربول لتحقيق فوزه السادس على التوالي على أستون فيلا، الذي يحتل المركز الثامن حاليا في ترتيب البريميرليج برصيد 57 نقطة من 36 لقاء.

 

ولم يعرف ليفربول سوى طعم الانتصار في لقاءاته مع أستون فيلا منذ خسارة الفريق الأحمر القاسية 2/7 أمام منافسه على ملعب فيلا بارك معقل (الفيلاينز) موسم 2020/2021.

 

كما يسعى صلاح لزيارة شباك أستون فيلا للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سبق أن هز شباك الفريق القادم من مدينة برمنجهام، في مباراة الفريقين الأخيرة بالبطولة التي انتهت بفوز ليفربول 3/1 في ديسمبر الماضي.

 

وستكون هذه هي المباراة الأولى التي يخوضها محمد صلاح في البطولة بعد إعلان رابطة اللاعبين المحترفين القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب بإنجلترا هذا العام، والتي خلت من اسمه.

 

لوفرين يتحدث عن وجه الشبه بين صلاح وميسي ورونالدو

 

وتسبب استبعاد صلاح من قائمة المرشحين للجائزة، التي حصل عليها مرتين، في غضب جماهير ليفربول، التي شعرت أن (الملك المصري)، كما تطلق عليه، كان يستحق التواجد بين كبار البريميرليج.

 

ووصف موقع (ليفربول.كوم) المهتم بأخبار النادي الأحمر ما تعرض له صلاح بـ”سرقة لأسباب مشبوهة”، لاسيما وأن أرقامه في البطولة هذا الموسم تفوق بوكايو ساكا وماركوس راشفورد، لاعبي أرسنال ومانشستر يونايتد على الترتيب، اللذين تواجدا ضمن المرشحين برفقة إيرلينج هالاند وكيفن دي بروين وهاري كين ومارتن أوديجارد.

 

يشار إلى أن هذا هو اللقاء التاسع لصلاح ضد أستون فيلا في مسيرته بالملاعب الإنجليزية، حيث سجل 6 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى لزملائه في المباريات الثماني الماضية، وحقق 7 انتصارات مع فريقه وتلقى خسارة وحيدة.