محمد صلاحالدوري الإنجليزيكأس العالمنجوم

محمد صلاح يواصل صناعة التاريخ مع ليفربول

خاض النجم الدولي المصري محمد صلاح لقائه رقم 250 مع فريقه ليفربول خلال تعادله 1/1 مع ضيفه توتنهام هوتسبير في المرحلة السادسة والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مساء أمس السبت.

 

ورغم ابتعاد (الفيراري) عن مستواه المعتاد في المباراة، التي أهدر خلالها ليفربول نقطتين ثمينتين في صراعه للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي مع مانشستر سيتي، لكن ذلك لم يمنع تحقيقه إنجازا تاريخيا داخل الملاعب البريطانية، بوصوله إلى هذا العدد من المباريات مع (الريدز).

 

وانضم صلاح إلى ليفربول في يونيو عام 2017، قادما من فريق روما الإيطالي، ليصبح أحد أبرز نجوم الفريق الإنجليزي التاريخيين، في ظل الأرقام الرائعة التي حققها خلال مشواره مع الفريق الأحمر.

 

وخلال 250 مباراة مع ليفربول في مختلف المسابقات المحلية والقارية، سجل (الفرعون المصري) 155 هدفا، وصنع 61، فيما حقق 5 ألقاب (الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي وكأس الرابطة الإنجليزية المحترفة).

 

وشارك صلاح، الذي تسلم مؤخرا جائزة أفضل لاعب بإنجلترا هذا العام من رابطة الكتاب البريطانيين، في 178 مباراة مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل خلالها 117 هدفا.

 

وفي بطولة دوري أبطال أوروبا، خاض صلاح 56 لقاء مع ليفربول، سجل خلالها 34 هدفا، فيما لعب (مو) 7 مباريات بقميص فريقه الأحمر في كأس الاتحاد الإنجليزي، سجل خلالها 4 أهداف، بجانب 3 مباريات في كأس الرابطة، لم يسجل أو يصنع خلالها أهدافا.

 

وفي كأس العالم للأندية لعب صلاح مباراتين، ومثلهما في الدرع الخيرية الإنجليزية، ولقاء وحيد في كأس السوبر الأوروبي، لم يتمكن خلالها من هز الشباك.

 

وعلى المستوى الفردي، حقق صلاح العديد من الجوائز أبرزها جائزة (الحذاء الذهبي) كأفضل هداف في الدوري الإنجليزي مرتين، وذلك في موسمي 2017-2018 و2018-2019، بالإضافة لجائزة أفضل لاعب بإنجلترا، المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين في موسمه الأول داخل قلعة (آنفيلد) قبل 4 أعوام.

 

ويتصدر (الملك المصري) حاليا ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 هدفا، بفارق هدفين فقط أمام أقرب ملاحقيه الكوري الجنوبي هيونج مين سون نجم توتنهام، الذي أحرز هدف الفريق اللندني الوحيد في لقاء الفريقين أول أمس.

 

ويأمل صلاح في تحقيق أحلام جماهير ليفربول بالتتويج بالرباعية التاريخية، رغم تأزم موقف الفريق في بطولة الدوري، بإضاعته نقطتين غاليتين أمام توتنهام، في الوقت الذي يستعد فيه الفريق لمواجهة تشيلسي في نهائي كأس إنجلترا يوم السبت المقبل، كما يلعب الفريق مواجهة أخرى من العيار الثقيل أمام ريال مدريد الإسباني في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا يوم 28 مايو الجاري في العاصمة الفرنسية باريس.

 

وكان رفاق محمد صلاح قد توجوا بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة عقب الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح في شهر فبراير الماضي.