محمد صلاحالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليالدوري الفرنسيدوري أبطال أوروباكريستيانو رونالدونجوم

محمد صلاح.. 7 وجهات محتملة لـ(الفيراري)

بات مصير النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، غامضا بشأن استمراره داخل قلعة (آنفيلد رود).

 

ومازال محمد صلاح يرفض العرض المقدم من إدارة ناديه لتمديد عقده الحالي، حيث يتفاوض قائد منتخب مصر مع إدارة ليفربول منذ عدة أشهر بشأن تجديد عقده مع الفريق، الذي ينتهي في صيف 2023، حيث يطلب مبلغا يتراوح بين 400 و500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا بحسب ما نشر في الصحافة البريطانية.

 

دوري أبطال أوروبا.. القارة العجوز تترقب قرعة دور الثمانية

 

وكانت بعض التقارير الصحفية أشارت إلى أن ليفربول يرفض طلبات صلاح المادية، حيث يرى أنها ستحدث انشقاقا في غرفة خلع الملابس، كون أعلى اللاعبين أجرا حاليا بالنادي، هو المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، والذي يتقاضى 220 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

 

وأمام ضرورة حسم مسألة التجديد في الأيام القليلة المقبلة، طالب العديد من المتابعين ومحبي ليفربول صلاح بأن يتحلى بالمرونة في المفاوضات التي مازالت متعثرة مع تبقي أقل من عام ونصف العام على انتهاء عقده الحالي.

 

وأكد بعض نجوم (الريدز) السابقين، وفي مقدمتهم بيتر كراوتش أن النادي الأحمر هو من يصنع النجوم، حيث شدد مهاجم ليفربول المعتزل في وقت سابق من الأسبوع الحالي على أنه ينبغي على صلاح أن يلتزم بالنظام القائم في النادي فيما يتعلق بمسألة الرواتب وعدم الإضرار بهيكل النادي الذي تم وضعه.

 

واستعان كراوتش بأمثلة لاعبين مثل الأوروجواياني لويس سواريز والبرازيلي فيليب كوتينيو، للتدليل على وجهة نظره بشأن إمكانية رحيل صلاح عن الفريق.

 

مباراة ليل ضد تشيلسي.. (البلوز) يواصلون الدفاع عن لقب دوري الأبطال

 

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، بأن مسؤولي النادي قاموا بدورهم في المفاوضات مع صلاح، الذي أصبح الأمر في يده الآن وليس في يد إدارة ليفربول، وهو ما يعني أن المفاوضات ستمضي في طريق الفشل حال تمسك (الفرعون المصري) بطلباته.

 

ورغم أن رغبة محمد صلاح الأولى هي الاستمرار مع ليفربول، وفقا للعديد من التقارير الصحفية، لكن في حالة إصرار ليفربول على عدم الاتفاق مع (الفيراري) على الراتب الذي يطلبه، فإن العديد من الأندية الأوروبية سواء داخل أو خارج إنجلترا، سوف تتحرك بكل تأكيد للحصول على توقيع متصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز حاليا، وصاحب المركز الثالث في قائمة جوائز أفضل لاعبي العالم (ذا بيست) لعام 2021، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

 

وسجل صلاح 153 هدفاً للنادي المنتمي لمنطقة ميرسيسايد وصنع 57 هدفا آخر خلال 238 مباراة لعبها مع ليفربول في مختلف البطولات، ليقود الفريق الأحمر للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 30 عاما، بالإضافة للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ الفريق من بين ألقاب أخرى.

 

مباراة أرسنال ضد ليفربول.. (الريدز) يقترب من صدارة البريميرليج

 

في هذه المساحة نلقي نظرة على الوجهات المحتملة لمحمد صلاح في حال عدم توصله لاتفاق مع إدارة ليفربول على تجديد التعاقد.

 

باريس سان جيرمان

 

يضع باريس سان جيرمان، متصدر ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم محمد صلاح كأولوية له في الميركاتو الصيفي المقبل، حال تأكد رحيل نجمه الفرنسي كيليان مبابي.

 

مبابي الذي ينتهي عقده مع سان جيرمان في الصيف المقبل، دخل الفترة الحرة منذ الأول من يناير الماضي، وأصبح بإمكانه التوقيع لفائدة أي فريق بشكل مجاني بعدما رفض خلال الأشهر الماضية عدة عروض من إدارة النادي الباريسي لتمديد التعاقد للانتقال لريال مدريد الإسباني، حيث أكدت الصحافة الإسبانية مؤخرا أن هناك اتفاقا مبدئيا بين اللاعب وإدارة الرئيس فلورنتينو بيريز.

 

ويعتبر باريس سان جيرمان من الأندية القليلة للغاية في أوروبا التي تستطيع تلبية مطالب صلاح المالية، كما أن صلاح ربما يتناسب بشكل مثالي مع الخطط الفنية للفريق، بتحول الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى دور مركزي أكبر في الهجوم، ولعب صلاح على الجناح الأيمن “مكانه المفضل”.

 

مباراة يوفنتوس ضد فياريال.. الإسبان يطيحون بـ(السيدة العجوز)

 

وترى إدارة سان جيرمان أن صلاح بإمكانه قيادة الفريق الفرنسي نحو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، الذي مازال غائبا عن خزائن ملعب (حديقة الأمراء) حتى الآن.

 

برشلونة

 

ذكرت صحيفة (آس) الإسبانية أن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، يسعى للتعاقد مع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي القادم، بناء على طلب تشافي هيرنانديز، المدير الفني الحالي للفريق الكتالوني.

 

ويرى مسؤولو برشلونة أن التعاقد مع صلاح يبدو أسهل من التعاقد مع النرويجي الشاب إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، الذي ربما يكبد خزينة (البلوجرانا) مبالغ تفوق ما يمكن إنفاقه في التعاقد مع صلاح، الذي ستحاول إدارة ليفربول تخفيض طلباتها المالية للاستغناء عنه خشية رحيله مجانا في العام المقبل.

 

من الناحية الفنية، فإن برشلونة بحاجة ماسة إلى صلاح، الذي سيكون أفضل خيار لتعويض رحيل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي عن الفريق في مطلع الموسم الحالي، لاسيما في ظل الإصابات المتكررة للفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي لم يجدد حتى الآن عقده مع الفريق الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، كما أن آداما تراوري، المعار للبارسا من وولفرهامبتون الإنجليزي، ربما يعود لفريقه بنهاية الموسم الجاري، حال فشل إدارة النادي الإسباني في شرائه بصورة نهائية.

 

رغم ذلك، فإن الأزمة المالية ربما تقف عائقا أمام انتقال صلاح لملعب (كامب نو)، حيث استبعدت رابطة الدوري الإسباني أن يتمكن برشلونة من التعاقد مع لاعبين بأسعار باهظة الثمن أو حتى تحمل رواتبهم السنوية مثل هالاند وصلاح.

 

نيكلاس سولي خارج حسابات بايرن ميونخ والمنتخب الألماني

 

هذا الاستبعاد من جانب رابطة الليجا جاء عقب تحديد حد تكاليف الفريق عند 144 مليون و350 ألف يورو، ومن ثم، لن يستطيع برشلونة إبرام صفقات كبيرة إلا إذا قلل نفقاته أو تمكن من توليد أي نوع من زيادة القيمة ينعكس في حساب نتائجه.

 

ريال مدريد

 

يعتبر محمد صلاح أحد الخيارات الهامة التي ربما يلجأ إليها ريال مدريد، متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني حاليا، لاسيما في ظل معاناة الفريق الملكي من مركز الجناح الأيمن، مع هبوط مستوى ماركو أسينسيو وصغر سن البرازيلي رودريجو وخروج الويلزي جاريث بيل عن حسابات الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الفريق الأبيض.

 

ورغم اقتراب كيليان مبابي من الانضمام للريال في الصيف القادم، والتطور الهائل في مستوى البرازيلي فينيسيوس جونيور في مركز الجناح الأيسر هذا الموسم، فإن الريال من الممكن أن يفكر في ضم صلاح أيضا لتكوين ثلاثي هجومي ناري تحت رأس الحربة الفرنسي كريم بنزيمه.

 

وربما يتم الاعتماد على مبابي في مركز صانع الألعاب بالنظر إلى كبر سن لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، على أن يتواجد صلاح وفينيسيوس على الجناحين الأيمن والأيسر.

 

محمد صلاح.. خطة برشلونة لضم قائد الفراعنة

 

وبالرغم من توافر السيولة المالية في خزينة الريال من أجل التعاقد مع (الملك المصري)، تكمن المشكلة في أن التركيز الأساسي لإدارة الريال هو التعاقد مع مبابي، ومن بعده إيرلينج هالاند، ومن المستبعد تواجد محمد صلاح في أولوية مسؤولي الميرنجي، إلا إذا تعثرت مفاوضات مبابي أو هالاند بشكل مفاجئ.

 

يوفنتوس

 

منذ خسارته لقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي لصالح إنتر ميلان، كافح يوفنتوس لإيجاد موطئ قدم له في إيطاليا وأوروبا، لاسيما بعد رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مطلع الموسم الحالي.

 

وعانى يوفنتوس من النتائج المهتزة في بطولة الدوري الإيطالي هذا الموسم، حيث يحتل حاليا المركز الرابع في جدول ترتيب (سيريا آ)، بفارق 7 نقاط خلف ميلان (المتصدر)، قبل 9 مراحل على نهاية المسابقة.

 

وترغب إدارة نادي (السيدة العجوز) في القيام بخطوات ملموسة لإعادة يوفنتوس إلى مساره الصحيح، حيث تعاقد مسؤولو النادي مع الصربي دوشان فلاهوفيتش، مهاجم فيورنتينا الإيطالي في نافذة الانتقالات الشتوية الماضية، ومن المرجح أن يضيفوا المزيد من اللاعبين إلى صفوفهم في الميركاتو الصيفي القادم.

 

بوروسيا دورتموند يشعل المنافسة على الدوري الألماني

 

ما لم يوقع صلاح على تمديد عقده مع الريدز، فمن المتوقع أن يقدم يوفنتوس عرضاً مغرياً للظفر بخدمات قائد منتخب الفراعنة في الصيف المقبل، حيث يأمل (البيانكونيري) في الاستفادة من خبرته وجودته في الدوري الإيطالي، الذي كان شاهدا على تألقه مع فريقي فيورنتينا وروما، وسيحصل ليفربول على سعر عادل مقابل التخلي عن أفضل لاعبيه.

 

3 خيارات إنجليزية

 

مازال أمام محمد صلاح 3 خيارات إنجليزية، حال قرر الرحيل عن ليفربول والاستمرار في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ومن الممكن أن يقرر صلاح الانتقال إلى مانشستر سيتي أو مانشستر يونايتد كخيارين محتملين له إذا قرر البقاء في الملاعب الإنجليزية، خاصة مع ظروف تشيلسي الصعبة.

 

لكن الانتقال إلى أي من ناديي مدينة “مانشستر” لن يكون واردًا بالنسبة للعديد من أنصار ليفربول وسيؤدي إلى تلطيخ مكانته في النادي، بغض النظر عن إنجازاته معه، بحسب وصف هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

 

جمال بلماضي يخطط لمفاجأة قبل لقاء الكاميرون

 

تشيلسي كان أيضا يفكر في استعادة صلاح الذي لعب في صفوفه سابقا بين عامي 2014 و2015، لكن هذا الأمر أيضا يبدو صعبا في الوقت الحالي بسبب العقوبات القاسية التي تم فرضها على النادي اللندني بواسطة حكومة المملكة المتحدة.

 

وكانت الحكومة البريطانية وقعت عقوبات على عدة رجال أعمال روس بسبب الحرب الروسية ضد أوكرانيا، في مقدمتهم رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي، ما ترتب عليه حرمانه من بيع النادي الأزرق، فضلا عن حظر قيامه بشراء اللاعبين أو تجديد عقودهم أو بيع التذاكر غير الموسمية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *