دوري أبطال أفريقياالدوري المصريكأس العالم

محمد عبدالمنعم.. مدافع الأهلي المصري لاعب الجولة الثانية بدوري أبطال أفريقيا

أعلن حساب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) على تويتر اختيار محمد عبدالمنعم مدافع الأهلي المصري لاعب الجولة الثانية بأبطال أفريقيا.

 

وكان الأهلي المصري قد تعادل خارج ملعبه سلبيا بدون أهداف أمام مضيفه الهلال السوداني في المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

 

وشارك محمد عبد المنعم للمرة الأولى مع الأهلي في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بعد عودته للفريق الأحمر وقطع إعارته مع فريق فيوتشر المصري، بعد تألقه مع منتخب مصر خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي اختتمت بالكاميرون مطلع الشهر الجاري.

 

الدوري المصرى.. الأهلي يعود للانتصارات ويرتقي للصدارة برباعية في المقاصة

وكان عبدالمنعم، الذي يبلغ من العمر 23 عاما، عنصرا أساسيا في دفاع منتخب الفراعنة في بطولة أمم أفريقيا، بعدما ظهر بشكل رائع للغاية في مشاركته الأولى بالبطولة، ليلعب دورا هاما في حصول المنتخب المصري على المركز الثاني في المسابقة.

 

وكان قد تم اختيار محمد عبدالمنعم في تشكيل الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لدوري الأبطال، حيث كان هو اللاعب الوحيد الذي قام بتمثيل قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

 

ويلعب الأهلي في الجولة الثالثة ضد فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، يوم السبت القادم ضمن فعاليات المجموعة الأولى، حيث يسعى حامل لقب المسابقة في النسختين الماضيتين وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 10 ألقاب في تحقيق انتصاره الأول بعد تعادله مع الهلال.

 

ويتقاسم الأهلي المركز الثاني في ترتيب المجموعة مع المريخ السوداني برصيد نقطة واحدة، بفارق 3 نقاط خلف صن داونز، الذي يتربع على الصدارة، وذلك عقب تأجيل لقاء الفريق المصري مع نظيره السوداني في الجولة الأولى للمجموعة، بسبب مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية التي اختتمت مطلع الأسبوع الماضي في الإمارات العربية المتحدة وشهدت حصول الأهلي على المركز الثالث والميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي.

 

يذكر أن عبد المنعم غاب عن فوز الأهلي على ضيفه مصر المقاصة 4/صفر مساء اليوم الثلاثاء في المرحلة العاشرة لبطولة الدوري المصري الممتاز، بسبب معاناته من إصابة على مستوى الرأس.

 

وفضل الجهاز الفني للأهلي، بقيادة المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، إراحة اللاعب والاكتفاء بأداء جلسة علاج طبيعي لتفادي الإجهاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *